قرعة كأس الكونفيدرالية | طريق سهل للعرب نحو دور المجموعات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 17:45
من تتويج نادي الزمالك المصري بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية موسم 2023-2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجريت، اليوم الخميس 11 يوليو/ تموز الجاري، قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في مقر الاتحاد الأفريقي "كاف" بالعاصمة المصرية القاهرة، وأسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول عن مباريات متوازنة للأندية العربية.

وأعفيت 5 فرق عربية من خوض لقاءات الدور التمهيدي الأول، وهي نادي الزمالك المصري بطل النسخة الماضية، ومواطنه المصري البورسعيدي ونهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري والنادي الصفاقسي التونسي، على أن تدخل هذه الفرق للمنافسة في الدور التمهيدي الثاني.

وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول ما بين 16 و18 أغسطس/ آب والإياب ما بين 23 و25 من الشهر ذاته، بينما تقام مواجهات ذهاب الدور التمهيدي الثاني ما بين 13 و15 سبتمبر/ أيلول والإياب ما بين 20 و22 الشهر ذاته.

قرعة كأس الكونفيدرالية.. مباريات متوازنة للعرب في الدور التمهيدي الأول

وأسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول لكأس الكونفيدرالية الأفريقية عن مباريات متوازنة للأندية العربية، حيث يواجه النادي الرياضي القسنطيني الجزائري فريق الشرطة الرواندي، بينما سيلعب نادي اتحاد تواركة المغربي أمام نادي راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري.

وسيلتقي نادي الملعب التونسي مع فريق جاموس أف. سي جوبا التشادي، بينما سيواجه ممثل ليبيا الأول في كأس الكونفيدرالية الأفريقية نادي أوهامياجي أف. سي من زنزبار، فيما سيصطدم ممثل ليبيا الثاني مع نادي كيتارا أف.سي الأوغندي.

للإشارة، إن الفرق الليبية المنتظر أن تشارك في البطولات الأفريقية لم تحدد بعد بسبب انشغالها بخوض مباريات دوري التتويج السداسي الليبي.

قرعة كأس الكونفيدرالية تفرز عن صدام عربي منتظر 

وكشفت قرعة الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية الأفريقية عن صدام عربي منتظر بين نادي اتحاد العاصمة الجزائري والملعب التونسي في حال فوز الأخير على نادي جاموس أف.سي جوبا التشادي في الدور التمهيدي الأول.

وسيواجه نادي الزمالك حامل اللقب في الدور التمهيدي الثاني الفائز من مباراة الشرطة الكيني والبن الإثيوبي، فيما سيلعب وصيف النسخة الماضية نادي نهضة بركان المغربي أمام المتأهل من إل كانيمي واريورز النيجيري وإف. سي دادجي البنيني.

وسيصطدم نادي المصري البورسعيدي مع التأهل من مباراة كيتارا إف.سي الأوغندي والممثل الأول لليبيا، حيث يتوقع أن يجمع ديربي عربي في الدور التمهيدي الثاني أيضًا، بينما سيواجه النادي الصفاقسي التونسي الفائز من من لقاء هورسيد الصومالي وروكينزو البورندي.

للإشارة، إن قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لتحديد مباريات الدورين التمهيديين الأول والثاني والمؤهلين إلى دور المجموعات، عرفت حضور شخصيات ومسؤولين من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

شارك: