قرعة أبطال أفريقيا | الأهلي في طريق مفتوح وصدام عربي محتمل

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 19:50
لحظة رفع نادي الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيمت اليوم الخميس 11 يوليو/ تموز الجاري قرعة أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، وتعرفت الأندية العربية على منافسيها في الدورين التمهيدي الأول والثاني للمنافسة.

ولن يشارك في الدور التمهيدي الأول لأمجد المسابقات الأفريقية ناديا الأهلي المصري حامل اللقب ووصيفه الترجي الرياضي التونسي بعد إعفائهما من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وستجرى مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول ما بين 16 و18 أغسطس/ آب، بينما تقام لقاءات الإياب ما بين 23 و25 منه، وتلعب مواجهات ذهاب الدور التمهيدي الثاني 13 و15 سبتمبر/ أيلول والإياب ما بين 22 و25 من الشهر ذاته.

قرعة أبطال أفريقيا.. مباريات في المتناول للعرب ضمن الدور التمهيدي الأول 

وأفصحت قرعة الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي سحبت اليوم الخميس، عن مباريات تبدو في المتناول بالنسبة للفرق العربية التي ستشارك في البطولة.

ووضعت قرعة الدور التمهيدي الأول نادي الاتحاد المنستيري التونسي في مواجهة نادي أس بسي التشادي، فيما سيلاقي نادي بيراميدز المصري فريق (Kjusc) من زنزبار والفائز سيلاقي الفائز من مباراة نادي عزام التنزاني ضد الجيش الوطني الرواندي.

وسيلعب نادي شباب بلوزداد الجزائري في الدور الأول ضد نادي ليوبارد الكونغولي وسيواجه في الدور الثاني المتأهل من مواجهة نادي الجمارك البوركينابي والقطن البينيني.

وسيلتقي نادي مولودية الجزائر مع فريق واتانغا الليبيري، بينما سيصطدم نادي الرجاء الرياضي المغربي بفريق الجمعية الرياضية للحرس الوطني من النيجر وسيواجه المتأهل من مباراة ستارميكس الغاني وفيكتوريا يونايتد الكاميروني في الدور الثاني.

وسيواجه نادي الجيش الملكي المغربي منافسه ريمو ستارز النيجيري، فيما سيلعب نادي المريخ السوداني الممثل الأول للدوري الليبي.

وسيشهد الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا ديربيًا عربيًا بين الهلال السوداني وممثل ليبيا الثاني، فيما سيلاقي نادي نواذيبو الموريتاني فريق أف. سي ميلو الغيني.

ويتوجب الإشارة إلى أن أندية ليبيا في المسابقات الأفريقية لم يتم تحديدها بعد بسبب مشاركة فرق الدوري الليبي في دوري التتويج السداسي حتى الآن.

طريق مفتوح أمام الأهلي والترجي وصدام عربي محتمل في الدور التمهيدي الثاني 

وسيدخل حامل اللقب فريق الأهلي المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025 في الدور التمهيدي الثاني وسيواجه الفائز من مباراة المريخ بانتيو الجنوب سوداني وغورماهيا الكيني.

وتبدو مهمة وصيفه الترجي الرياضي التونسي سهلة أيضًا للتأهل، حيث أوقعته قرعة أبطال أفريقيا لخوض الدور التمهيدي الثاني أمام المتأهل من مواجهة أرتا سولار الجيبوتي وديكيدا الصومالي.

وقد يشهد الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا صدامًا عربيًا بين نادي مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري التونسي في حال تجاوزهما للدور التمهيدي الأول، حيث سيواجهان ناديي واتانغا الليبيري وأس بسي التشادي على التوالي، كما أن الجيش الملكي المغربي والمريخ السوداني قد يلتقيان في الدور التمهيدي الثاني في لقاء عربي حال عبورهما للدور الأول.

جدير بالذكر أن قرعة أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025 والتي أسفرت عمومًا عن مواجهات في المتناول للأندية العربية قد أجريت فعاليتها في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالعاصمة المصرية القاهرة.

شارك: