قراءة في قائمة فيتوريا الأولى مع منتخب مصر

2022-09-19 11:14
البرتغالي روي فيتوريا من إحدى الحصص التدريبية لمنتخب مصر (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب مصر الأولى، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفنيّ الجديد للفراعنة، غياب عناصر بارزة، وانضمام وجوه جديدة، استعدادًا لمباراتي النيجر وليبيريا الوديتين.

ويلعب منتخب مصر وديًا ضد النيجر وليبيريا يومي 23 و27 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، على استاد "الإسكندرية"، في الظهور الأول للفراعنة تحت قيادة فيتوريا.

وشهدت القائمة غياب محمد عواد، الحارس الذي لعب دورًا بارزًا في تتويج الزمالك بالدوري في الموسم الماضي 2021-2022. 

محمد عواد يغيب.. وwinwin يكشف السبب

وكشف مصدر من داخل الزمالك، في تصريحات خاصة لـ"winwin"، أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأبيض، اتفق مع فيتوريا، مدرب منتخب مصر، على عدم ضم عواد للقائمة، والاكتفاء بضم الحارس محمد صبحي من قلعة "أبناء ميت عقبة". 

وأوضح المصدر نفسه: "عواد يستمر مع الزمالك استعدادًا لمواجهة إيليكت التشادي، في إياب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا يوم 25 سبتمبر".

وتغلب الزمالك على إيليكت التشادي بهدفين دون مقابل، في مباراة الذهاب التي أُقيمت في الكاميرون، وقد تؤجل مباراة الإياب بالاتّفاق بين الطرفين لما بعد فترة التوقف الدولي. 

وإجمالًا، ضمت قائمة منتخب مصر 5 لاعبين من الزمالك؛ هم محمد صبحي، وأحمد أبو الفتوح، ومحمود حمدي "الونش"، وإمام عاشور، وأحمد سيد "زيزو".

3 لاعبين لأول مرة في قائمة منتخب مصر

وبعيدًا عن غياب عواد، يوجد في القائمة ثلاثة لاعبين ينضمون لمنتخب مصر لأول مرة، حيث قام فيتوريا باستدعاء كريم فؤاد، ومحمود حمادة، وأسامة جلال. 

وانضم كريم فؤاد ظهير الأهلي للقائمة، بعدما ظهر بأداء جيد في المباريات الأخيرة للفريق الأحمر في الدوري الممتاز الموسم الماضي 2021-22؛ إذ صنع الظهير الأيمن للأهلي هدفين خلال آخر 7 جولات من عمر البطولة المحلية.

وحضر في القائمة أيضًا محمود حمادة، لاعب وسط فاركو، الذي سجل هدفًا وصنع 4 أهداف خلال مباريات فريقه في الدوري بالموسم ذاته. 

ويُعد أسامة جلال، مدافع بيراميدز، ثالث الوجوه الجديدة المنضمة، حيث لفت الأنظار إليه في منافسة فريقه على لقب الدوري 2021-22، وسجل هدفين.

وعلى مستوى المحترفين، ضم فيتوريا 7 لاعبين؛ على رأسهم محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، ومحمود حسن "تريزيغيه" جناح طرابزون سبور التركي، كما ضمت القائمة أحمد حجازي وطارق حامد نجمي اتحاد جدة السعودي، وعمر مرموش جناح فولفسبورغ الألماني، وأحمد حسن "كوكا" مهاجم ألانيا سبور التركي.

فيما استبعد مدرب منتخب مصر سام مرسي، لاعب وسط إيبسويتش تاون الإنجليزي، من القائمة النهائية، ليستمر غياب مرسي عن الفراعنة منذ مشاركته كبديل ضد إي سواتيني يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019. 

وتأجل الظهور الأول بقميص الفراعنة لشادي حسين، مهاجم الأهلي الجديد، ومروان عطية لاعب وسط الاتحاد وزميله أحمد عادل، وأحمد شريف مهاجم فاركو، وناصر منسي مهاجم البنك الأهلي، بعد استبعادهم من القائمة، كما استبعد فيتوريا ثنائي الإسماعيلي باهر المحمدي وأحمد مدبولي.

شارك: