قبل الديربي.. تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي بالدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-04 15:23
-
آخر تعديل:
2023-10-04 15:59
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة بين الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد قطبا جدة الاتحاد والأهلي للمواجهة المقبلة في ديربي جدة المُنتظر، أمسية الجمعة 6 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في إطار منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي، وذلك بعد غياب دام لموسم كامل، بسبب هبوط الفريق الأهلاوي عن دوري الدرجة الأولى في الموسم السابق.

ويدخل نادي الاتحاد مباراة الأهلي وهو يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب الصدارة، بعد مرور 8 جولات من عمر المسابقة.

وعلى الجانب الآخر، يملك الأهلي في جعبته 16 نقطة وضعته بالمرتبة السادسة، حيث فقد بعض النقاط في الجولات الأخيرة، بعد بداية الموسم القوية، ويطمح النادي الجداوي لتصحيح مساره، والفوز بالديربي للاقتراب أكثر من القمة.

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات بين "العميد" و"الراقي"، فقد تواجه القطبان منذ بداية الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2008- 09، في 28 مباراة، وكان النصر فيها حليفًا للأهلي 11 مرة، بينما تمكن الاتحاد من الفوز في 9 مباريات، فيما انتهت 8 لقاءات بالتعادل بين الكبيرين.

وبنظرة أشمل تاريخيًا، التقا الثنائي الجداوي في الدوري السعودي الممتاز منذ نشأته، خلال 94 مواجهة، بعدد 33 انتصارًا للنمور، و30 تفوقًا للأهلي، فيما حسم التعادل 31 مباراة، وأحرز الاتحاد 135 هدفًا، واهتزت شباكه 129 مرة.

شارك: