في 4 نقاط.. كيف حسم ريال مدريد الصراع على لقب الليغا؟

2022-05-01 01:40
من احتفال ثلاثي ريال مدريد مارسيلو وكريم بنزيمة وتيبو كورتوا بلقب الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد الصراع على لقب الدوري الإسباني "لا ليغا" وتُوج بطلاً للمسابقة قبل 4 مراحل على نهاية الموسم، وذلك بفوزه الكبير علي ضيفه إسبانيول بنتيجة 4-0، ضمن المرحلة الـ34 من المسابقة.

بهذا التتويج عزز النادي الملكي رقمه القياسي كأكثر الأندية إحرازاً للقب الليغا برصيد 35 لقباً، بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني نادي برشلونة بـ 26 لقباً، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث بـ11 لقباً.

وقدم فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي موسماً استثنائياً؛ حيث حقق نتائج مميزة، وكان متصدراً لجدول الترتيب في أغلب فترات الموسم، وتفوق فردياً وجماعياً.

في هذا التقرير سنسلط الضوء على أهم المحطات التي قادت قطار النادي الملكي إلى منصة تتويج الليغا، مُضيفا لقبا جديدا إلى سجله المُرصع بالألقاب والإنجازات محلياً وقارياً.

6 انتصارات متتالية وثبات في الصدارة

بعد الفوز في الجولة الأولى، تعثر ريال مدريد في المرحلة الثانية بالتعادل 3-3 مع مضيفه ليفانتي، ومنح الفرصة لإشبيلية لاعتلاء الصدارة، بعد فوزه على خيتافي 0-1.

وبعد التعادل المحبط مع ليفانتي، استعاد ريال مدريد عافيته سريعاً وحقق سلسلة طويلة من 6 انتصارات متتالية، فعاد إلى القمة مستفيداً من تعثرات منافسيه إشبيلية وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد وبرشلونة.

وصافة ثم صدارة حتى نهاية الموسم

منذ الجولة التاسعة، تراجع النادي الملكي إلي المركز الثاني لمصلحة النادي الأندلسي، واستمر وصيفاً له حتى الجولة الـ14، حيث حقق الفوز على مُضيفه غرناطة بنتيجة 4-1 مقابل تعادل إشبيلية مع ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-2.

وخلال المرحلة الـ15، التقى ريال مدريد مع إشبيلية منافسه المباشر على القمة، وتمكن زملاء المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من تحقيق فوز ثمين ثبتهم في الصدارة، وفتح المجال لسلسة من النتائج المميزة التي جعلت الميرينغي يبتعد في صدارة الليغا حتى توسع الفارق لأكثر من 15 نقطة.

الفوز على إشبيلية وبرشلونة وأتلتيكو مدريد

خلال مرحلة الذهاب من الليغا، حقق رجال المدرب أنشيلوتي انتصارات مهمة على منافسيهم المباشرين على اللقب، حيث عاد الفريق بفوز ثمين من أرض غريمه برشلونة، وحسم الكلاسيكو في "كامب نو" بنتيجة 1-2.

وفي الجولة الـ15، حسم الريال أصعب مواجهات الموسم بالفوز على إشبيلية بالنتيجة ذاتها 2-1، قبل أن يخرج فائزاً في ديربي مدريد أمام الجار أتلتيكو بثنائية نظيفة في المرحلة الـ17.

وفي مباريات الإياب أمام ذات المنافسين، سقط ريال مدريد أمام برشلونة في "سانتياغو برنابيو" بنتيجة 0-4 بالجولة الـ29، لكن الفريق لم يتأثر بخسارة الكلاسيكو وسرعان ما استعاد عافيته وحقق الفوز على إشبيلية في ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" بنتيجة 2-3، في مباراة حسمت بنسبة كبيرة الصراع على اللقب.

وبانتظار مواجهة الإياب أمام أتلتيكو مدريد، فقد حقق النادي الملكي 12 نقطة من جملة 15 نقطة ممكنة أمام منافسيه الـ3 على اللقب، بواقع 4 انتصارات وخسارة وحيدة.

ريال مدريد تفوق على كل منافسيه في الدوري الإسباني

خلال الموسم الجاري 2021-22، تفوق النادي الملكي على كل منافسيه في الليغا، وحقق أرقاماً لافتة قادته لإحراز اللقب عن جدارة واستحقاق، وقبل نهاية المسابقة بـ4 مراحل كاملة.

بعد خوضه المرحلة الـ34، سجل ريال مدريد 73 هدفاً، وهو صاحب أقوى خط هجوم في الدوري، كما يعد ثاني أقوى خط دفاع في المسابقة، حيث تلقت شباكه 29 هدفاً مقابل 28 سكنت شباك إشبيلية.

أرقام مميزة لكريم بنزيمة في الليغا

ويتصدر مهاجم الميرينغي، كريم بنزيمة، ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 26 هدفاً مقابل 14 هدفاً لزميله البرازيلي فينيسيوس جونيور رابع الترتيب، كما يتصدر بنزيمة قائمة اللاعبين الأكثر منحا للتمريرات الحاسمة بـ11 تمريرة بالتساوي مع لاعب برشلونة، الفرنسي عثمان ديمبيلي.

شارك: