فيورنتينا يسقط ميلان برباعية.. ويوفنتوس يفوز على لاتسيو

2021-11-21 01:17
لاعبو فيورنتينا يحتفلون خلال فوزهم على ميلان في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط ميلان بفخ مستضيفه فيورنتينا، وتلقى الخسارة 4-3 في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب "أرتيميو فرانكي" في مدينة فلورنسا الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم "سيري آ".

وجاءت أهداف فيورنتينا عن طريق ألفريد دونكان في الدقيقة 15، وريكاردو سابونارا في الدقيقة 45+1، ودوشان فلاهوفيتش (هدفان) في الدقيقتين 60 و84، بينما سجل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفين في الدقيقتين 62 و66، وسجل لورينزو فينوتي هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 90+6، ليخرج ميلان من المباراة مُسجلا 3 أهداف.

وبنتيجة اليوم يكون ميلان قد تلقى أول خسارة له في البطولة ليتجمد رصيده النقطي عند 32 نقطة، ويظل ثانيا بفارق الأهداف عن نابولي الذي يملك فرصة الانفراد بالصدارة في حال فوزه على إنتر ميلان في قمة الجولة غدا الأحد 21 نوفمبر، بينما رفع فيورنتينا رصيده النقطي إلى 21 نقطة وصعد للمركز السادس بفارق الأهداف عن يوفنتوس السابع.

ميلان يضغط ويتلقى هدفا غريبا وآخر قاتلا

رغم أن ميلان كشّر عن أنيابه باكرا من خلال التهديد المباشر على مرمى أصحاب الأرض، وتسجيل نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفا مبكرا في الدقيقة 4 ألغاه الحكم بداعي التسلل، فإن المباراة ابتسمت لفيورنتينا حينما أرسل خوزيه كاليخون كرة عرضية من ضربة ركنية حاول حارس مرمى ميلان سيبريان تاتاروسانو السيطرة عليها، لكنها أفلتت من بين يديه بشكل غريب لتصل الكرة إلى كاليخون الذي انسل من بين المدافعين، وسدد الكرة في المرمى الخالي، معلنا الهدف الأول عند الدقيقة 15.

بعد الهدف كثّف ميلان من محاولاته الهجومية وتناوب لاعبوه على إهدار الفرص أمام المرمى، وتناوبوا على السقوط في فخ التسلل، بينما غابت الفرص الحقيقية عن أصحاب الأرض طويلا، مع اكتفائهم بالدفاع، قبل أن تبتسم المباراة لهم مجددا، وذلك حينما وصلت الكرة إلى ريكاردو سابونارا على مشارف منطقة الجزاء ليسددها قوية ولولبية عانقت المرمى، معلنا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 45+1، لينتهي الشوط الأول بتقدم فيورنتينا 2-0.

الأخطاء الدفاعية تقتل فرصة ميلان

واصل ميلان هجماته المتتالية مع بداية الشوط الثاني، وواصل لاعبوه إهدار الفرص أمام المرمى، قبل أن يسجل دوشان فلاهوفيتش هدفا ثالثا لفريقه حينما توغل من هجمة مرتدة، وواجه المرمى ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة في الدقيقة 60.

بعد هدف فيورنتينا اعتقد الجميع أن المباراة انتهت مبكرا، لكن السلطان إبراهيموفييتش كشر عن أنيابه وسجل هدفين في غضون 5 دقائق؛ حيث استغل في الهدف الأول تمريرة خاطئة من الدفاع وخطف الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة في الشباك عند الدقيقة 62، وبعد ذلك توغل ثيو هيرنانديز، وأرسل كرة عرضية زاحفة نحو منطقة الجزاء، لتصل إلى إبراهيموفيتس ويسددها من على نقطة الجزاء زاحفة إلى الشباك في الدقيقة 66.

في الربع ساعة الأخير، زج مدرب ميلان بورقة النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر بدلا من ساندرو تونالي في محاولة لتنشيط منطقة العمليات، لعل الفريق يخطف هدف التعادل على أقل تقدير، لكنّ خطأً دفاعيا أنهى فرصة ميلان في العودة، حيث استغل دوشان فلاهوفيتش خطأ من ثيو هيرنانديز وسدد الكرة زاحفة مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 86، ومع اللحظات الأخيرة من المباراة، وصلت الكرة إلى السلطان إبراهيموفيتش الذي غمز الكرة برأسه لترتطم بالعارضة وبالمدافع لورينزو فينوتي الذي وضعها هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 90+6، وبه انتهت المباراة.

بركلتي جزاء.. ليوناردو بونوتشي يقود يوفنتوس للفوز على لاتسيو

في مباراة ثانية بالجولة ذاتها، حقق يوفنتوس فوزا هاما على مستضيفه لاتسيو 2-0 في المباراة التي احتضنها ملعب "الأوليمبيكو"، وسجل هدفي يوفنوتوس ليوناردو بونوتشي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 23 و83 من عمر المباراة، ليرتقي فريق السيدة العجوز للمركز السابع في سلم ترتيب الدوري الإيطالي، بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 21 نقطة، وهو نفس رصيد لاتسيو الذي يتقدم عليه في المركز الخامس بفارق الأهداف.

وكانت بداية المبارة متوازنة بين الفريقين؛ إذ تبادلا الهجمات، مع أفضلية نسبية للاعبي لاتسيو صاحب الضيافة، مستغلين الضربة الموجعة ليوفنتوس بإصابة لاعبه البرازيلي دانيلو ليزج، فاستبدله ماسيميليانو أليغري بالسويدي الشاب ديان كولوسيفسكي.

مع مرور الوقت، تحسن أداء يوفنتوس الذي حصل على ركلة جزاء بعد رجوع الحكم لتقنية الفار، بعد تعرض المهاجم الإسباني ألفارو موراتا للإعاقة داخل المنطقة المحرمة، ولينبري لها ليوناردو بونوتشي ويسددها بقوة على يسار حارس المرمى بيبي رينا، معلنا الهدف الأول للسيدة العجوز في الدقيقة 23.

بعد الهدف، تراجع لاعبو يوفنتوس نحو مناطقهم الدفاعية، الأمر الذي منح لاتسيو الأفضلية الميدانية ليهددوا مرمى فويتشيك تشيزني، لكن تألق الأخير واستعجال أصحاب الضيافة أسهم في إبقاء النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

شاهد أهداف وملخص مباراة لاتسيو ويوفنتوس (0-2)

 

يوفنتوس ينهي المباراة لصالحه بركلة جزاء

في الشوط الثاني، رمى لاعبو لاتسيو بثقلهم الهجومي وهددوا مرمى يوفنتوس بالعديد من الكرات الخطيرة، وسط تراجع دفاعي للاعبي السيدة العجوز الذين حاولوا المحافظة على تقدمهم من خلال التكتل الدفاعي.

مع مرور الوقت بدا واضحا اعتماد يوفنتوس على الهجمات المرتدة التي شكلت الخطورة على مرمى الضيوف، قبل أن يتعرض فيديريكو كييزا للإعاقة من حارس المرمى الإسباني بيبي رينا داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية ليوفنتوس، انبرى لها أيضا المتخصص ليوناردو بونوتشي والذي سدد على يسار رينا، معلنا الهدف الثاني للسيدة العجوز في الدقيقة 83، ليواصل بعد ذلك الفريقان محاولاتهما الهجومية، لكن النتيجة بقيت على حالها، وانتهى اللقاء بفوز ثمين ليوفنتوس على مستضيفه لاتسيو 2-0.

أتالانتا يمطر شباك سبيزيا بخماسية

في مباراة ثالثة، أمطر أتالانتا شباك ضيفه سبيزيا بخمسة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "جيويس" في مدينة بيرغامو.


 
وجاءت أهداف أصحاب الأرض من توقيع ماريو باساليتش في الدقيقتين 18 و41، ودوفان زاباتا في الدقيقة 38 من ضربة جزاء، ولويس مورييل في الدقيقة 83، وروسلان مالينوفسكي في الدقيقة 89، وسجل للضيوف مبالا نزولا في الدقيقتين 11 و90.
 

وعلى هذا النحو، ارتفع رصيد أتالانتا إلى 25 نقطة بالمركز الرابع بفارق الأهداف فقط عن إنتر ميلان الثالث، وفي المقابل، تجمد رصيد سبيزيا عند 11 نقطة بالمركز الـ16.

شاهد ملخص وأهداف مباراة أتالانتا وسبيزيا (5-2)
شارك: