فيوتشر يوقف قطار الأهلي والزمالك يقترب من غريمه بفوز ثمين

2022-12-17 01:06
احتفال حسين الشحات بهدفه اليوم على طريقة مؤمن زكريا (twitter/alahly)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه فيوتشر المنقوص 1-1 الجمعة، على ملعب الأهلي، في ختام منافسات المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الأهلي عن طريق حسين الشحات (32)، وعادل لفيوتشر المغربي عبد الكبير الوادي (79)، وأهدر محمد مجدي قفشه ركلة جزاء (90+5).

ولعب فيوتشر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (21) عقب طرد مدافعه عمر كمال عبد الواحد بالبطاقة الحمراء مباشرة، للخشونة المتعمدة مع مدافع الأهلي محمد عبد المنعم.

وأهدر الأهلي أول نقطتين له هذا الموسم بعد 6 انتصارات، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين عن مطارده الزمالك، فيما رفع فيوتشر رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات الشوط الأول تماماً، وإن غابت الفاعلية والخطورة عن الفرص التي لاحت لمحمد شريف وشادي حسين، وكان واضحًا تأثر الضيوف بالنقص العددي.

وفي الدقيقة (32) مرر عمرو السولية عرضية لشادي وهيأها للقادم من الخلف حسين الشحات، وسددها مباشرة إلى يسار محمود عبد الرحيم "حنش" محرزاً هدف التقدم للأهلي.

نشط لاعبو فيوتشر مع بداية الشوط الثاني، وسيطروا على وسط الملعب، استغلالاً لارتباك دفاع الأهلي ، وفي الدقيقة (53) مرر غنام محمد خلف دفاع الأهلي والتي وصلت للحاج باري، وارتدت من محمد الشناوي لتجد المتابع عمر السعيد والذي سددها مباشرة في المرمى الخالي من حارسه قبل أن يبعدها محمد عبد المنعم من على خط المرمى.

وتدخل السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي بعدة تغييرات لإعادة التوازن لفريقه، وبالفعل سيطر لاعبوه على مجريات المباراة، وسدد السولية (68)ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى حنش، والأخير أبعد تسديدة "قفشه" (74) إلى ركنية بصعوبة، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة (79) أدرك فيوتشر التعادل، بتمريرة عرضية من مصطفى البدري حولها الوادي رأسية وخدعت الشناوي وسكنت على يساره.

وضغط الأهلي بكل خطوطه بحثاً عن هدف الفوز، وتصدت عارضة مرمى حنش لتسديدة البديل حسام حسن (86)، وفي الدقيقة (90+3) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي إثر عرقلة سعد سمير للبديل البرازيلي برونو سافيو، وسددها قفشه، حيث ارتدت من العارضة، وأنقذ حنش مرماه من هدف مؤكد بتصديه لتسديدة المنفرد كريم فؤاد في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

واقتنص الزمالك فوزاً في الوقت القاتل على حساب ضيفه البنك الأهلي بهدف نظيف، على ملعب القاهرة الدولي.

وسجل هدف فوز البديل يوسف أسامة نبيه (90 + 6)، رافعاً رصيد فريقه إلى 17 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

وعمق بيراميدز جراح مضيفه الإسماعيلي بالفوز عليه بنتيجة 2-1، على ملعب الإسماعيلية.

وتقدم بيراميدز عن طريق رمضان صبحي وإسلام عيسى (9 و13) وقلص النتيجة للإسماعيلي الغاني ياو أنور (32).

بفوزه هذا، رفع بيراميدز رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، فيما تلقى الإسماعيلي الخسارة الرابعة هذا الموسم وغاب عن تحقيق الانتصارات للمباراة السابعة تواليا، وتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.

وفرض حرس الحدود التعادل السلبي على مضيفه المصري، على ملعب السويس. ورفع المصري بقيادة مدربه الجديد حسام حسن، خلفا للمقال إيهاب جلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما وصل حرس الحدود للنقطة الثالثة في المركز السابع عشر.

شارك: