فينغر يقترب من العودة للتدريب من بوابة منتخب سويسرا

2021-07-29 20:49
هل يعود الفرنسي أرسين فينغر للتدريب مرة ثانية (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت صحيفة "بليك" السويسرية اليوم الخميس 29 يوليو/تموز، أن الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي السابق، اقترب من العودة لعالم التدريب مجددا بعد انقطاع أكثر من 3 سنوات من بوابة منتخب سويسرا.

لم يرتبط المدرب الفرنسي بتدريب أي فريق أو منتخب منذ رحيله عن نادي أرسنال الإنجليزي نهاية موسم 2018/2017، وعمل محللا لقنوات "بي إن سبورت" القطرية ويتولى حاليا منصب رئيس تطوير كرة القدم العالمية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لكنه لم يعلن عن تقاعده حتى الآن.

وذكرت الصحيفة أن فينغر بات أحد المرشحين بقوة لتولي تدريب منتخب سويسرا، وذلك بعدما تخلى فلاديمير بيتكوفيتش عن منصبه مؤخرا عقب انتهاء مشواره في بطولة يورو 2020.

وأوضحت أن اتحاد الكرة السويسري يأمل في إقناع فينغر في العودة للعمل التدريبي حيث سيكون بمثابة حل سريع لقيادة المنتخب السويسري في تصفيات كأس العالم 2022 التي تنتهي بختام العام الجاري مع إمكانية خوض مباراة فاصلة في مارس/ آذار المقبل، وفي حال نجح بالتأهل فسيكون على رأس الإدارة الفنية في مونديل قطر 2022.

وختمت الصحيفة أن المدرب الفرنسي سبق أن تفاوض مع الاتحاد السويسري عام 1995، لكنّ الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق وانتقل بعدها لتدريب أرسنال الإنجليزي.

وكان المنتخب السويسري إحدى مفاجأت البطولة الأوروبية، حيث وصل إلى دور الـ8 وودعها بصعوبة بعد الخسارة بركلات الترجيح على يد إسبانيا، ليرحل بعدها المدرب لتولي القيادة الفنية لفريق بوردو الفرنسي.

ويحتل منتخب سويسرا وصافة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 برصيد 6 نقاط من مباراتين، ويسبقه منتخب إيطاليا بطل أوروبا، في الصدارة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات.

يذكر أن فينغر أمضى كل مسيرته مدربا لأرسنال منذ عام 1996 حتى 2018، وشهدت تلك الحقبة نجاحه في تحقيق 10 ألقاب على الصعيد المحلي.

شارك: