فينغادا يعلق على تصرف مانشيني "الغريب" أمام كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 17:58
البرتغالي نيلو فينغادا المدير الفني السابق لمنتخب السعودية (X/FilMarma)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق البرتغالي نيلو فينغادا المدير الفني السابق لمنتخب السعودية، على التصرف الغريب الذي بدر من الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر السعودي الحالي، خلال مباراة كوريا الجنوبية في دور الـ16 من مسابقة كأس آسيا 2024.

وأقدم مانشيني على خطوة غريبة خلال ركلات الجزاء في مباراة السعودية وكوريا الجنوبية، حيث ترك أرضية الميدان بالتزامن مع تنفيذ الركلة الرابعة والحاسمة، واتجه إلى غرفة تغيير الملابس قبل صافرة نهاية اللقاء، ما أثار الكثير من الجدل في مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

فينغادا ينتقد تصرف مانشيني في كأس آسيا

وقال فينغادا في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية: "في كرة القدم المدرب مثل القبطان على ظهر قارب، إذا وقعت مشكلة لابدَّ أن يتحملها، ويبحث عن حلول لها".

وأضاف المدرب البرتغالي: "ما فعله مانشيني سلوك غير مقبول نهائيًّا، فأن تكون مدربًا يعني أن تلتزم تمامًا وتقف جنبًا إلى جنب مع الفريق في جميع المواقف".

وسبق أن عمل فينغادا مدربًا للمنتخب السعودي لمدة عام واحد فقط من 1996 وحتى 1997، وفي تلك الفترة فاز بلقب بطولة كأس آسيا التي احتضنتها الإمارات، وانتصر في النهائي على منتخب البلد المُضيف بركلات الترجيح.

تحليل | كيف خذل مانشيني منتخب السعودية داخل الملعب وخارجه؟

وودع منتخب السعودية مسابقة كأس آسيا من دور ثمن النهائي، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وكان المنتخب السعودي قد ظهر بمستوى جيد نسبيًّا في دور المجموعات من البطولة الآسيوية، حيث قلب الطاولة على عمان في الجولة الأولى وفاز (2-1)، وحقق الفوز في الجولة الثانية (2-0) على قرغيزستان، قبل أن يتعادل مع تايلاند في الجولة الأخيرة من دون أهداف.

يُذكر أنّ المنتخب السعودي، لن يخوض تحت قيادة مانشيني أيّ مباراة رسمية قبل شهر ونصف من الآن، حين يلتقي الأخضر مع طاجيكستان، في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 التي تُقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتقام مباراة السعودية وطاجيكستان، يوم الخميس 21 مارس/ آذار القادم على ملعب "الأول بارك"، برسم الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال وبطولة كأس آسيا 2027 التي تستضيفها السعودية.

شارك: