فيل فودين يغادر معسكر إنجلترا لسبب طارئ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 18:39
من مشاركة فيل فودين مع المنتخب الإنجليزي في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطر فيل فودين لمغادرة معسكر المنتخب الإنجليزي المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، والعودة إلى مدينة مانشستر من أجل مسألة عائلية مستعجلة، وفقًا لما أشارت إليه وسائل إعلان إنجليزية اليوم الأربعاء. 

وجاءت مغادرة نجم مانشستر سيتي لمعسكر الأسود الثلاثة بعد ساعات قليلة من التعادل السلبي المخيّب أمام سلوفينيا لحساب الجولة الثالثة من الدور المجموعات من يورو 2024، حيث شارك اللاعب أساسيًّا في المواجهة.

ولعب فيل فودن (24 عامًا) الذي كان له دور كبير في تتويج فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة تواليًا، جميع مباريات منتخب إنجلترا في دور المجموعات بشكل أساسي.

لماذا غادر فيل فودين معسكر منتخب إنجلترا؟

وفقًا لشبكة "bbc"، فإن فيل فودين غادر معسكر المنتخب الإنجليزي لسبب عائلي، متمثل في ولادة ابنه الثالث، حيث اضطر للالتحاق بعائلته بعد حصوله على ترخيص من طرف الاتحاد الانجليزي، ومن الطاقم الفني لمنتخب بلاده.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان نجم السيتي سيكون متاحًا لمباراة إنجلترا في الدور ثمن النهائي، والمقررة يوم الأحد المقبل، والذي سيكون المنتخب الهولندي بنسبة كبيرة، كونه صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة.

ويُعد فيل فودين واحدًا من نجوم المنتخب الإنجليزي الذين فشلوا في تكرار أدائهم على مستوى النادي في كأس أوروبا الجارية حاليًّا، وهو ما انعكس سلبيًّا على مردود المنتخب الذي بات محل انتقادات لاذعة من طرف الجماهير واللاعبين السابقين.

واكتفى المنتخب الإنجليزي الذي لم يرتقِ إلى مستوى التوقّعات رغم تصدّر المجموعة الثالثة، بفوزٍ واحدٍ وتعادلين، آخرهما مع سلوفينيا سلبًا، بعد التعادل مع الدنمارك بنتيجة 1-1 والتغلب على صربيا بنتيجة 1-0.

وتجنّبت إنجلترا مواجهة منتخباتٍ قوية مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال حتى النهائي، في حال وصلت إلى هذا الدور وفقًا لمسار التأهل الذي حدده الاتحاد الأوروبي خلال البطولة.

موعد مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن نهائي يورو 2024

بتأهله في المركز الأول من المجموعة الثالثة، سيلعب منتخب إنجلترا في ثمن النهائي أمام سلوفاكيا، ثالث المجموعة الخامسة، حيث يبدو طريق رفاق فيل فودين مفروشًا بالورود من أجل الوصول إلى دور الثمانية.

وتقام مباراة إنجلترا في ثمن النهائي يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران الجاري، على ملعب نادي شالكه في مدينة غيلسنكيرشن، وتطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة مساءً بتوقيت ألمانيا.

شارك: