فيفا يوقِّع غرامة مالية على الزمالك بسبب الجزيري

2023-01-07 13:18
أرشيفية - سيف الدين الجزيري (يمين) لاعب الزمالك وعلي البليهي (يسار) لاعب الهلال في مباراة كأس سوبر لوسيل بالدوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية تونسية أنّ النادي الأفريقي التونسي كسب نزاعًا قضائيًا مع نادي الزمالك المصري، بشأن أزمة انتقال سيف الدين الجزيري لصفوف الأبيض في 2021. 

وكان مسؤولو الأفريقي يطالبون بنسبة 5% من عائد بيع سيف الجزيري من "المقاولون العرب" إلى الزمالك، لكون اللاعب التونسي أحد ناشئي الأفريقي، ما يجعله يستحق هذه النسبة المخصصة تحت بند "حق الرعاية".

وقال موقع "فوت 24" التونسي في تقرير له إن فيفا ألزم الزمالك بدفع الغرامة بعدما تيقن أنّ الجزيري انضم للفريق من "المقاولون العرب" بمقابل مالي وليس بصفقة انتقال حُر، قائلًا إن اتحاد الكرة المصري قدم معلومات خاطئة تفيد بانتقال الجزيري للزمالك بصفقة انتقال حر.

وألزم فيفا نادي القلعة البيضاء بدفع 838 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 100 ألف دينار تونسي، وهو المبلغ الذي يعادل نسبة 5% من صفقة انتقال اللاعب، إذ تحصل الأندية التي تسهم في تكوين اللاعبين قبل بلوغهم سن الـ23 عامًا، على هذه النسبة من صفقات بيعهم مستقبلًا. 

وكان الزمالك قد تعاقد مع الجزيري قادمًا من نادي المقاولون العرب، ليطلب الأفريقي الحصول على حق رعاية اللاعب، وبعد مراجعة العقد تبين أنّ اللاعب انضم مقابل رسوم مالية وليس بصفقة انتقال حر.

يُذكر أنّ الجزيري خاض حتى الآن 71 مباراة مع الزمالك بمختلف البطولات، سجّل خلالها 15 هدفًا وصنع مثلها. 

شارك: