فيصل الجاري: الدوري السعودي يثبت جدارته من جديد ببداية قوية

2022-08-29 22:50
أحمد شراحيلي لاعب الاتحاد يحتفل بتسجيله في مرمى العدالة بالدوري السعودي (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب السعودي فيصل الجاري أن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" بدأ بشكل قوي جدًا هذا الموسم، وحققت الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب المطلوب وظهرت بمستويات كبيرة في الجولة الأولى من البطولة.

وأضاف الجاري في تصريحات خاصة لـ "winwin": "أظهرت الأندية المرشحة لنيل اللقب جاهزيةً كبيرةً، سواء على صعيد المستوى العام للفريق أو على المستوى الشخصي للاعبين الأجانب".

وتابع: "الجولة الأولى شهدت تسجيل 18 هدفًا في 8 انتصارات بمعدل تهديفي 2.25 هدف لكل مباراة، وهو معدل تهديفي مرتفع"، مضيفًا أن "6 حراس مرمى تمكنوا من المحافظة على نظافة شباكهم".

وأردف الجاري: "أظهر فريقا الشباب والاتحاد قوةً هجوميةً كبيرة بعد أن تمكن لاعبوهما من تسجيل 3 أهداف في مرمى الباطن والعدالة، وظهرا بمستوى فني عالٍ في الجولة الأولى".

وعن فريقي الهلال والنصرـ كشف الجاري أنهما لم يظهرا بمستوى كبير رغم تحقيقهما الفوز، مشددًا على أن الفريقين يمتلكان العديد من اللاعبين المميزين، وأداء الفريقين في الجولة الأولى لا يعكس مستواهما الحقيقي خصوصًا فريق النصر الذي استقطب عددًا من اللاعبين المحترفين واعتمد على 4 لاعبين منهم فقط خلال مباراته الأولى.

وكشف المدرب أن فريقَي الخليج والوحدة قد أظهرا مستويات فنية مرتفعة خلال لقائهما مع الهلال والنصر؛ لكن فارق الخبرة هو الذي حسم المواجهتين.

ورجح الجاري أن يؤثر حرمان الهلال من تسجيل لاعبين جدد وغيابه عن سوق الانتقالات الصيفية الحالية في المستوى الفني للفريق.

كما اعتبر أن الغائب الأبرز عن الجولة الأولى كان البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم النصر الذي غاب تنفيذًا لقرار لجنة الانضباط والأخلاق بالدوري السعودي للمحترفين، في نهاية الموسم الماضي، بإيقافه لمباراتين، مع توقيع غرامة مالية بسبب سلوكه المشين ضد الخصم في مباراة الفتح.

وعلّق الجاري: "حارس المرمى البرازيلي غروهي والمصريان أحمد حجازي وطارق حامد والثلاثي البرازيلي برونو وكورنادوا ورومارينيو والأنغولي كوستا يشكلون العمود الفقري لفريق الاتحاد"، ووصفه بـ"القوي جدًا"، مؤكدًا أن الاتحاد لم يتأثر بغياب المهاجم الكبير المغربي عبد الرزاق حمدالله".

وختم: "مدافع الاتحاد الجديد المنتقل إليه من الشباب أحمد شراحيلي أظهر تألقًا كبيرًا في الجولة الأولى واستطاع أن يسجل أول أهدافه مع فريقه الجديد".

شارك: