شاهد | حديث مدرب الاتحاد "التحفيزي" يحظى بإشادة أرجنتينية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 10:57
المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع لاعبي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرزت مواقع وصحف أرجنتينية الحديث التحفيزي لمدرب نادي الاتحاد، مارسيلو غاياردو، للاعبيه قبل مباراة الفريق أمام سباهان الإيراني، والتي انتهت بفوز اتحادي بنتيجة (2-1)، أمسية الإثنين 4 ديسمبر/ كانون الأول، في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا.

 وهذا الفوز منح الاتحاد صدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، برصيد 15 نقطة، بفارق 5 نقاط عن سباهان، الذي احتل الوصافة بفارق الأهداف عن القوة الجوية العراقي، فيما تذيل أجمك الأوزبكي ترتيب المجموعة من دون نقاط.

وقال موقع "clarin" الأرجنتيني إن مدرب الاتحاد ألقى خطابًا ناريًا للاعبيه في غرفة تبديل الملابس قبل المواجهة الآسيوية الحاسمة، مؤكدًا أن وصول غاياردو إلى "العميد" أدى إلى تحقيق نتائج جيدة، حيث بدأت بصمته الفنية تظهر على الفريق.

وذكرت صحيفة "lapaginamillonaria" أن خطاب غاياردو كان هائلًا، وأشارت إلى أن حساب الاتحاد الرسمي عبر منصة "إكس" نشر مقتطفًا من الحديث الذي أجراه المدرب الأرجنتيني مع لاعبيه في غرفة تبديل الملابس.

فيما أكد موقع "tntsports" الأرجنتيني أن مدرب ريفر بليت السابق حفز لاعبي الاتحاد بأفضل طريقة، وقال لهم: "يجب أن نتحلى بعقلية الفوز. نريد أن نكون أول المجموعة. لن تكون مباراة سهلة. دعونا نعمل كفريق واحد".

وكان لكلمات المدرب المولود في ميرلو بمقاطعة بوينس آيرس، أثرها الإيجابي على الفريق؛ إذ حقق الاتحاد الفوز في المباراة أمام منافس كان يمكن أن يحتل المركز الأول في المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في حال تحقيقه الانتصار.

أرقام مارسيلو غاياردو مع الاتحاد

تولى غاياردو تدريب الاتحاد، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للمدرب البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو، ووقع عقدًا مع النادي الجداوي حتى يونيو/ حزيران 2025، مع خيار التمديد حتى عام 2027.

واستطاع مدرب الاتحاد تحقيق الانتصار 3 مرات خلال 4 مباريات عبر كل المسابقات، وتعادل مرة واحدة، ولم يتلقَ أي خسارة، علمًا أن فريقه يحتل حاليًا المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 28 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المرتبة الثالثة، فيما يتصدر المسابقة الهلال بـ41 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر.

يُذكر أن غاياردو، البالغ من العمر 47 عامًا، يملك إنجازات رائعة مع ناديه السابق ريفر بليت، الذي تولى قيادته على مدار 8 سنوات، قبل أن يرحل عنه في ديسمبر/ كانون الأول 2022، وخلال تلك الفترة، حقق عديد الألقاب، أبرزها كأس ليبرتادوريس مرتين، الدوري الأرجنتيني مرة، وكأس الأرجنتين 3 مرات.

شارك: