فيديو حصري- لموشي: المساكني قيمة فنية ثابتة وهذه أسباب رحيله

2021-06-08 09:01
مدرب نادي الدحيل يتحدث عن عدة أمور تخص الفريق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مدرب نادي الدحيل، الفرنسي صبري لموشي (ذو الأصول التونسية ) تاريخ الكرة الفرنسية بتمثيل منتخب الديوك في بطولة أوروبا للأمم في عام 1996 بإنجلترا. وكان لموشي مؤهلا للمشاركة مع الديوك في مونديال 98 بفرنسا، إلا أن المدرب إيمي جاكيه غير رأيه في اللحظة الأخيرة وأقصاه على الرغم من مشاركته في التصفيات المونديالية.

في حياة لموشي مفارقة كادت أن تغير تجاه بوصلة حياته، عندما استدعي لمنتخب تونس ليشارك في مباراة ودية، لكن مدرب تونس في ذلك الوقت لم يشركه، وبقي على دكة الاحتياط، ولم يسجل في قائمة منتخب نسور قرطاج ليحتفظ بفرصة اللعب لمنتخب فرنسا لاحقا.

 تألق لموشي بوصفه لاعبا في مسيرته التي بدأها مع نادي أليس قبل أن ينتقل إلى أوكسير تحت قيادة المدرب الأسطوري "غي رو"، وبعد أربعة مواسم انتقل إلى نادي موناكو، وحقق معه بطولة الدوري الفرنسي. وكتب لموشي صفحة من النجاحات عندما احترف في الدوري الإيطالي مع كل من بارما وإنتر ميلان كما لعب لمرسيليا الفرنسي. وفي نهاية مسيرته احترف لموشي في الدوري القطري ولعب لكل من الريان وأم صلال والخريطيات.

 ظهرت بصمات لموشي عندما درب نادي الجيش القطري، وكانت له تجربة في دوري البطولة الإنجليزية مع نوثنغهام فورست الإنجليزي. ودرب لموشي نادي رين الفرنسي قبل أن يتولى تدريب منتخب كوت ديفوار لمدة عامين من 2012 وحتى 2014.

وعاد لموشي للدوحة ليتولى قيادة نادي الدحيل الذي سيمثل قطر في بطولة العالم للأندية في غضون أسبوعين، وأجرى موقع winwin لقاء مطولا مع لموشي، وفي الجزء الأول تحدث عن مونديال الأندية وكشف عن توقعاته وعن الأندية المشاركة، بالإضافة لمسائل أخرى، منها حديثه عن النجم التونسي يوسف المساكني الذي غادر الفريق.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: