برشلونة يبدأ سباق التأهل إلى كأس العالم للأندية 2029

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على جيرونا في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل فريق برشلونة الإسباني تحضيراته، لانطلاق مشواره في نسخة الموسم الجديد (2024-25) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ حيث يأمل النادي الكتالوني استعادة أيامه الخوالي بالبطولة القارية.

ويخوض البرسا باكورة مبارياته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حين يحل ضيفًا على موناكو الفرنسي غدًا الخميس (19 سبتمبر)، على أرضية ملعب "لويس الثاني"، ضمن الجولة الأولى من منافسات "مرحلة الدوري".

وكانت قرعة "مرحلة الدوري" في دوري الأبطال أوقعت البرسا في مسار تنافسي، يضم أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وأتالانتا وبنفيكا ويانغ بويز والنجم الأحمر وستاد بريست وموناكو.

ومن المُقرر أن يخوض العملاق الكتالوني مبارياته ضد بايرن ميونخ وأتالانتا ويانغ بويز وبريست، على أرضية ملعبه "لويس كومبانيس"، فيما سيتنقل الفريق لملاقاة دورتموند وبنفيكا والنجم الأحمر وموناكو، خارج قواعده.

ويأمل برشلونة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، والأولى منذ موسم 2014-15، الذي حصد خلاله الفريق "ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال"، تحت قيادة مدربه الأسبق والحالي لباريس سان جيرمان، لويس إنريكي.

وتدرك كتيبة "البلوغرانا" جيدًا أن التتويج بدوري الأبطال هذا الموسم 2024-25، أو خلال المواسم الثلاثة القادمة، سيضمن للفريق مكانًا ببطولة كأس العالم للأندية 2029، المُتوقعة إقامتها بالمغرب.

ولا يُشترَط تتويج البرسا بدوري الأبطال للتأهل إلى مونديال الأندية 2029؛ حيث يمكن أن يحسم الفريق مقعده في كأس العالم من خلال التصنيف، المعتمد على النتائج المُسجلة في البطولة الأوروبية خلال المواسم الأربعة.

برشلونة أخفق في التأهل إلى مونديال الأندية 2025

وأخفق برشلونة في التأهل إلى نسخة كأس العالم للأندية القادمة، المُزمع إجراؤها صيف العام المقبل 2025 بالولايات المتحدة، بسبب عدم تتويجه بدوري الأبطال خلال الفترة بين 2021 و2024، مع تخلفه في التصنيف الأوروبي عن مواطنَيه ريال وأتلتيكو مدريد.

وتُوج الريال بلقبين في دوري الأبطال خلال هذه الفترة (2022، 2024)، فيما تأهل أتلتيكو بصفته المُصنَف الإسباني الأول في أوروبا، خلف ريال مدريد.

يُذكر أن النظام الجديد لكأس العالم للأندية ينص على مشاركة 32 فريقًا في البطولة؛ بواقع 12 فريقًا من أوروبا، و6 فرق من أمريكا الجنوبية، و4 فرق من أفريقيا، ومثلها من آسيا، إضافة إلى 4 فرق أخرى من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"، وفريق واحد من أوقيانوسيا، وفريق واحد أيضًا يمثل الدولة المُضيفة.

شارك: