فيديو.. تعادل مثير يحسم ديربي مدريد ويشعل الدوري الإسباني

2021-06-08 09:01
هدف متأخر للفرنسي كريم بنزيمة يمنح ريال مدريد نقطة التعادل في ديربي العاصمة الإسبانية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض ريال مدريد تعادلا متأخرا، بواقع هدف لمثله، وعاد بنقطة ثمينة من ملعب مُضيفه وجاره أتلتيكو مدريد "واندا ميتربوليتانو"، في مباراة جمعت الفريقين، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 26 لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


وبدأ أتلتيكو مدريد المباراة بتماسك كبير بين خطوطه، والتزم لاعبوه بتعليمات دفاعية للمدرب الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني، مع استخدام الهجمات المضادة كسلاح فعال لتهديد الفريق الملكي.


واستفاد ماركوس يورينتي، متوسط ميدان أتلتيكو مدريد، من مساحة فارعة في وسط الميدان، لينطلق بسرعة كبيرة ويمرر للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، والذي حول الكرة إلى شباك البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، ببراعة كبيرة، عند الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

وحاول ريال مدريد تكثيف هجماته لمعادلة النتيجة، ورفض حكم الساحة، أليخاندرو هيرنانديز، احتساب ركلة جزاء للزوار بعد أن لمست الكرة ذراع البرازيلي فيليبي، قلب دفاع أتلتيكو مدريد، كما تغاضى هيرنانديز عن معاقبة كارلوس كاسيميرو، لاعب الريال، بعد ارتكابه مخالفة قوية بحق الفرنسي توماس ليمار، جناح الهنود الحمر.


وزج سيميوني بساؤول نيغويز بديلا عن ليمار بعد 12 دقيقة من بداية الحصة الثانية، وحاول تنشيط هجومه بإشراكه جواو فيليكس مكان يانيك فيريرا كاراسكو قبل انتصاف الشوط، وفي المقابل، دفع الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بكل من فيديريكو فالفيردي وفينيسيوس جونيور محل ماركو أسينسيو ورودريغو غوس على الترتيب.


وبدا المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة غير قادر على تقديم مردوده الأفضل، لكنه نجح في تعديل النتيجة بفضل هدف متأخر، حملته الدقيقة 88، مستفيدا بدوره من تمريرة ساحرة للبرازيلي المتقدم كاسيميرو.


وبمشاركته في اللقاء، أصبح بنزيمة هو اللاعب الأجنبي الأكثر تمثيلا لريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، برصيد 371 مباراة، متجاوزا الرقم القياسي، والذي كان مُسجلا باسمه مناصفةً مع البرازيلي المعتزل روبرتو كارلوس (370)، وفقا لإحصائية أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.


واكتفى أتلتيكو مدريد بتحقيق فوز واحد في مبارياته الخمس الأخيرة بمختلف البطولات، ورفع الفريق رصيده للنقطة الـ 59 من 25 مباراة، معززا صدارته لجدول ترتيب الليغا، لكن ريادته صارت مهددة مع ابتعاده بـ 3 نقاط فقط عن وصافة برشلونة، رغم خوض الأخير لمباراة أكثر.


في المقابل، أكمل ريال مدريد 6 مباريات متتالية دون هزيمة بالدوري الإسباني، وقد ارتفع رصيده لـ 54 نقطة من 26 مباراة، مُحتلا المركز الثالث.

شارك: