فيتور روكي يقود برشلونة لفوز صعب على أوساسونا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 00:07
من مباراة برشلونة وأوساسونا - الجولة الـ20 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بتغلّبه على ضيفه أوساسونا 1-0 الأربعاء في مباراته المؤجلة من المرحلة العشرين ضمن الدوري الإسباني، في أول لقاءٍ للمدرب تشافي هيرنانديز بعد إعلانه السبت ترك منصبه في نهاية الموسم.

وقاد "مايسترو" خط الوسط السابق البالغ 44 عامًا والذي مدد عقده في سبتمبر/ أيلول الماضي حتى 2025، برشلونة الموسم الماضي إلى الفوز بلقبه الأول في الدوري منذ 2019 بالإضافة إلى الكأس السوبر المحلية.

وتلقّى تشافي ضربةً قويةً في بداية المباراة بخسارته المهاجم فيران توريس الذي خرج من أرض الملعب باكيًا بسبب الإصابة، ليشارك فيرمين لوبيز بدلاً منه في الدقيقة (7).

وكاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي أن يفتتح التسجيل برأسية جاورت القائم الأيمن في الدقيقة (11). فيما أهدر البديل لوبيز فرصة خطرة أمام المرمى حين فشل بتسديد الكرة التي وصلت من عرضيّة في الدقيقة (27).

وحاول لوبيز مجددًا من زاوية ضيّقة لكن الحارس أيتور فيرنانديز تصدّى لتصويبته في الدقيقة (36). وكاد الكرواتي أنتي بوديمير أن يُفاجئ أصحاب الأرض لكن رأسيته مرّت جانب المرمى في الدقيقة (38).

ثم عاد لوبيس مجددًا لمحاولة تسجيل هدفه الثاني مع برشلونة في الدوري هذا الموسم بتسديدة قوية من على مشارف المنطقة علت المرمى في الدقيقة (42). وأضاع الألماني إيلكاي غوندوغان أولى فُرص برشلونة وأخطرها في الشوط الثاني برأسية جاورت القائم الأيمن في الدقيقة (61).

ورغم دخوله بديلاً، أخرج تشافي لاعبه لوبيز وأدخل روكي في الدقيقة (62) ورقته الرابحة في المباراة والذي وضع الفريق الكتالوني في المقدّمة على الفور برأسية مستثمرًا عرضية البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة (63).

وأكمل أوساسونا اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد أوناي غارسيا بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في الدقيقة (67)، واستغل برشلونة النقص العددي والمساحات الفارغة في الهجمات المرتدة، فكاد لامين يامال أن يضيف الثاني بتسديدتين متتاليتين تصدّى الحارس لهما في الدقيقة (71).

وضاعت أخطر فرص أوساسونا عبر راؤول غارسيا الذي ارتطمت تسديدته بالقائم الأيمن للحارس إيناكي بينا في الدقيقة (76). وعاد بينا للذود عن مرماه بإبعاده تصويبة قويّة لجون مونكايولا من خارج المنطقة في الدقيقة (77). واعتقد ليفاندوفسكي أنّه أمّن النتيجة بهدفٍ ثانٍ لكنّ الحكم لم يحتسبه بداعي التسلّل في الدقيقة (80).

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

وصعد برشلونة إلى المركز الثالث مؤقتًا (47 نقطة) قبل مواجهة أتلتيكو مدريد وضيفه رايو فايكانو لاحقاً، فيما تجمّد رصيد أوساسونا عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

شارك: