فيتور بيريرا يتولى رسميًا تدريب نادي الشباب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 17:59
المدير الرياضي لنادي الشباب دومينيك تيتي مع المدرب الجديد فيتور بيريرا (Twitter/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّعت إدارة نادي الشباب السعودي مع المدرب البرتغالي فيتور بيريرا لتولي مهمة الإشراف على "الليوث" حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-24.

وحسبما أعلنه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، فإن مراسم التوقيع تمت في مقر معسكر الفريق بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بحضور رئيس الشباب محمد المنجم، والمدير الرياضي دومينيك تيتي.

وسيتولى فيتور بيريرا تدريب الشباب خلفًا للمدرب الكرواتي إيغور بيسكان، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق خلال الفترة الماضية.

وكان الموسم الحالي قد شهد تراجعًا كبيرًا في نتائج الشباب، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة، وقد سجل 19 هدفًا واهتزت شباكه 25 مرة، ويبتعد كثيرًا عن منطقة المقدمة.

وبدأ الشباب موسمه مع المدرب الهولندي مارسيل كايزر، ثم أُقيل بعد تراجع النتائج، وأُسندَت المهمة مؤقتًا إلى الأرجنتيني خوان براون، قبل جلب إيغور بيسكان، الذي واجه نفس مصير كايزر.

فيتور بيريرا.. تجربة جديدة في الكرة السعودية

يبلغ المدرب فيتور بيريرا من العمر 55 عامًا، وقد سبقت له قيادة العديد من الفرق خلال مسيرته التدريبية، أبرزها بورتو البرتغالي، وفلامينغو وكورينثيانز البرازيليان، وفنربخشة التركي، وأولمبياكوس اليوناني، وشنغهاي بورت الصيني، وميونخ 1860 الألماني.

ويعلم المدرب البرتغالي أجواء الكرة السعودية جيدًا، حيث قاد الأهلي مسبقًا خلال موسم 2013-14، وحقق معه "الراقي" الفوز 19 مرة عبر كل المسابقات، فيما تعادل في 10 لقاءات، وخسر 8 مواجهات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وحصد الأهلي تحت قيادة المدرب البرتغالي المركز الثالث ببطولة الدوري السعودي، كما تأهل إلى نهائي كأس الملك في ذلك الموسم، قبل أن يخسر من الشباب بنتيجة (0-3) على ملعب "الجوهرة المشعة".

وتُوج فيتور بيريرا خلال مسيرته التدريبية بـ8 ألقاب، وهي الدوري البرتغالي مرتين، وكأس السوبر البرتغالي مرتين، والدوري اليوناني وكأس اليونان والدوري الصيني وكأس السوبر الصيني.

ويُنتظر أن تكون مواجهة الشباب الأولى تحت قيادة بيريرا أمام ضمك، في الجولة الـ20 منافسات دوري روشن السعودي، وذلك يوم الخميس 15 فبراير/ شباط الجاري.

نادي الشباب السعودي دوري روشن (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin


تجدر الإشارة إلى أن الشباب أبرم صفقات قوية هذا الشتاء؛ من أجل الظهور بالمستوى المأمول خلال الفترة المقبلة، ومن أهم تعاقدات النادي العاصمي ضم النجم الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، قادمًا من نادي إشبيلية الإسباني.

شارك: