فيتوريا يعلق على رحلة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-20 13:25
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على يمين الصورة بعد عودة البعثة المصرية من سيراليون (X/EFA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، رحلة "الفراعنة" في تصفيات مونديال كأس العالم 2026 بالصعبة والمجزية في الوقت ذاته.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز في أول جولتين من تصفيات المونديال، حيث تفوق على ضيفه جيبوتي (6-0)، وعاد بالفوز من ملعب سيراليون (0-2)، ليتصدر بذلك مجموعته الأولى برصيد 6 نقاط.

ويحضر رفقة منتخب "الفراعنة" في المجموعة الأولى منتخبات غينيا بيساو وبوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون وجيبوتي.

وعلق روي فيتوريا على مشوار رفقاء النجم المصري محمد صلاح حتى الآن في تصفيت كأس العالم عن طريق وضعه لمنشور عبر حسابه الرسمي "إنتسغرام"، كتب فيه: "لقد كانت رحلة صعبة للغاية، لكن من الواضح أنها مجزية للغاية، نحن الآن أقوى لمواجهة التحديات التالية، بنفس التصميم والوحدة، الآن حان الوقت لمواصلة العمل والتطور، هيا يا مصر".

وأضاف المدرب البرتغالي في منشوره، قائلًا: "لقد بدأنا بأفضل طريقة في طريقنا إلى كأس العالم، فوزان، 6 نقاط، 8 أهداف تم تسجيلها ولم نستقبل أي هدف".

وزيادة على احتلال منتخب مصر لصدارة مجموعته الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، فإن نجمه محمد صلاح يحتل صدارة هدافي هذه التصفيات برصيد 4 أهداف سجلها جميعها في شباك جيبوتي خلال مباراة الجولة الأولى، ويليه في ترتيب الهدافين زميله محمود تريزيغيه في المركز الثاني بثلاثة أهداف بعد توقيعه هدفًا في مرمى جيبوتي وثنائية في شباك سيراليون.

سقوط واحد لروي فيتوريا مع منتخب مصر

يمتلك المدرب روي فيتوريا أرقامًا جيدة مع منتخب مصر، حيث قاده حتى الآن للفوز في 11 مباراة من أصل 13 لعبها رفقاء الحارس محمد شناوي تحت إشرافه، مقابل التعرض لهزيمة واحدة فقط، والتعادل في لقاء واحد أيضًا.

وتلقى منتخب "الفراعنة" هزيمته الوحيدة تحت قيادة البرتغالي فيتوريا أمام تونس (1-3) في لقاء ودي لعب شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بينما تعادل في مواجهة ودية واحدة ضد الجزائر في أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، وفاز في 11 مناسبة واحدة منها ضد المنتخب البلجيكي.

وتولى فيتوريا مهمة تدريب المنتخب المصري يوم 11 يوليو/ تموز 2022، والهدف الرئيسي الذي يريد الوصول إليه معه هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، بالإضافة إلى تحقيق نتائج جيدة في كأس أمم أفريقيا 2023 و2025 التي فاز "الفراعنة" بلقبها 7 مرات.

شارك: