حسام حسن بعد تأهل مصر لأمم أفريقيا: حافظنا على صلاح وفزنا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
حسام حسن مدرب منتخب مصر يحتفل بتأهل الفراعنة إلى أمم أفريقيا 2025 (EFA)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته بحسم التأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، موضحًا سبب إعفاء محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي من خوض المباراة ضد موريتانيا.

وتأهل منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا للمرة السابعة والعشرين في تاريخه وذلك بالانتصار على موريتانيا بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وغاب محمد صلاح عن المباراة، حيث تم الإعلان عن إعفاء اللاعب من السفر إلى موريتانيا، بسبب أرضية ملعب اللقاء الاصطناعية، كما غاب مصطفى محمد مهاجم نانت عن المواجهة بسبب تعرضه لإصابة.

ماذا قال حسام حسن عن تأهل مصر لأمم أفريقيا 2025؟

قال حسن في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" أشكر اللاعبين على تحقيق الانتصار رغم الظروف الصعبة والرطوبة واللعب على ملعب (نجيل اصطناعي)، وأشكر الشعب والجمهور الموريتاني الشقيق على الاستقبال".

وتابع: "من يعرفني جيدًا؛ يعلم أنني لا أفكر سوى في الانتصار، لذا دخلنا تلك المباراة وهدفنا ألا نخسر مع كامل الاحترام لمنتخب موريتانيا، الإعلام المصري لا يتقبل أيضًا سوى الانتصارات وهذا طموحنا في المباراتين المقبلتين ضد الرأس الأخضر وبوتسوانا".

وأضاف حسام حسن: "لقد لعبنا ضد منتخب قوي، سواء كان ذلك في القاهرة هنا أو نواكشوط، وأنا أعتبرهم أفضل من بوتسوانا والرأس الأخضر وأتمنى تأهلهم للبطولة، لديهم مدرب جيد وأتمنى لهم التوفيق في التصفيات".

واستطرد قائلًا: "إصرار اللاعبين وتوفيق الله ومجهودات كل الفريق السبب في الانتصار والتأهل.. كسبنا أكثر من لاعب في المعسكرات والمباريات الأخيرة، وأشكر الجمهور المصري وأعدهم بمواصلة تطوير الأداء في الفترة المقبلة".

وأوضح: "المدير الفني الذي يشعر بالخوف في أثناء قيادته المنتخب، لا يستحق الاستمرار في منصبه، كونك مدربًا للمنتخب تتوفر لك عناصر كثيرة، ويجب عليك ألا تحصر الاختيار في فريق واحد أو اثنين وحسب".

وختم المدرب حسام حسن تصريحاته بالحديث عن سر غياب محمد صلاح عن المباراة، بقوله: "احترمت رغبته في عدم اللعب على أرضية ملعب موريتانيا، وأيضًا رغبة الجهاز الطبي لليفربول، إذ كان هناك تخوف من عودة إصابة طفيفة في الظهر أو الركبة حال لعبه هذا اللقاء، لذا قررت الحفاظ على صلاح لأنه سيكون مهمًا لنا في المراحل المقبلة.. حافظنا على صلاح وكسبنا بدلاء أدوا بقوة أيضًا".

شارك: