بعد رحيله عن يوفنتوس.. فويتشيك تشيزني يعلن قرارًا حاسمًا بخصوص مستقبله

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
من مشاركة فويتشيك تشيزني مع منتخب بولندا في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني (34 عامًا) اعتزاله لعب كرة القدم الاحترافية، اليوم الثلاثاء (27 أغسطس/ آب)، وذلك بعد أيام معدودة من فسخ تعاقده مع يوفنتوس.

وبدا تشيزني قريبًا من الانتقال إلى نادي النصر السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، قبل أن تتعثر المفاوضات، ليقرر الحارس البولندي المُخضرم فسخ تعاقده مع اليوفي بالتراضي، واعتزال كرة القدم.

ونشر تشيزني منشورًا مُطولًا عبر حسابه بمنصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي؛ حيث أكد قدرته "بدنيًّا" على الاستمرار في ممارسة كرة القدم الاحترافية، لكنه أشار إلى أن قلبه بات منشغلًا بأمور أخرى، ولذلك اتخذ قراره بالتوقف.

ونوه تشيزني بأنه سيواصل حياته بأحلام كبيرة، موضحًا أن اعتزال كرة القدم قد يكون نهاية حقبة، لكنه يمثل بداية لحياة جديدة.

فويتشيك تشيزني ومسيرة مميزة في ملاعب كرة القدم

وكان تشيزني غادر بلاده في سن صغيرة؛ حيث انضم إلى القطاعات السنية الشابة لنادي أرسنال الإنجليزي. وظل الحارس البولندي المعتزل داخل قلعة "الغانرز" لمدة 11 عامًا كاملة، صار خلالها الحارس الأول للفريق الأول بالنادي.

وتضمنت تجربة تشيزني مع أرسنال خروجه في تجربة إعارة قصيرة إلى برينتفورد، استمرت 7 أشهر فقط، وتحديدًا خلال الفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 ومايو/ أيار 2010، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وغادر تشيزني أرسنال مرة أخرى على سبيل الإعارة، صوب روما الإيطالي، عام 2015، قبل أن يخوض موسمين بقميص "الجيالروسي".

وعاد تشيزني إلى أرسنال صيف 2017، لينضم إلى يوفنتوس "نهائيًّا" مقابل 18.4 مليون يورو. وأمضى تشيزني 7 مواسم حارسًا لليوفي، قبل أن يفسخ تعاقده مع النادي.

وتُوج تشيزني في مسيرته مع الأندية بـ11 لقبًا كبيرًا، أبرزها 3 ألقاب في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، ولقبان في كأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال.

وعلى الصعيد الدولي، خاض فويتشيك تشيزني 84 مباراة مع منتخب بولندا الأول، وقد كان جزءًا من قائمة الفريق القومي في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024".

شارك: