فلاديمير بيتكوفيتش في ورطة قبل تصفيات "كان 2025"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 22:35
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر (facebook/Lesverts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر تحت قيادة فلاديمير بيتكوفيتش لخوض غمار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، والتي ستُجرى على مدار ثلاثة أشهر (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر)، علمًا أن النهائيات تقام استثناءً في الفترة من 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير من عام 2026 بالمغرب.

وينافس المنتخب الجزائري في تصفيات "كان 2025" ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا، وتتطلع الجماهير الجزائرية بشغفٍ لرؤية منتخبها الوطني يتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025، تحت قيادة المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش حيث تعقد آمالًا كبيرة عليه لإعادة "محاربي الصحراء" إلى الدرب الصحيح.

ويسعى منتخب "محاربي الصحراء" للتأهل إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا من أجل تدارك خيبة مشاركتيه الأخيرتين في المسابقة الأفريقية، حيث غادر من الدور الأول في نسخة الكاميرون 2021 (جرت بداية عام 2022)، ونسخة كوت ديفوار 2023 (جرت بداية عام 2024)، تحت قيادة المدرب السابق جمال بلماضي، مهندس تتويج عام لقب 2019 بمصر.

عطال وقيطون يزيدان من مشاكل فلاديمير بيتكوفيتش "الدفاعية"

عانى منتخب الجزائر منذ إشراف المدير الفني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، من مشاكل دفاعية بالجملة، ففي أربع لقاءات أشرف عليها المدرب السويسري تلقى "الخضر" ثمانية أهداف كاملة، أي بمعدل هدفين في كل مباراة، منها 5 خلال وديتي بوليفيا وجنوب أفريقيا شهر مارس/ آذار الماضي، حيث فاز زملاء ماندي في المباراة الأولى بنتيجة (3ـ2) وتعادلوا في الثانية بنتيجة (3ـ3).

وخسر فلاديمير بيتكوفيتش أول مباراة رسمية له مع الجزائر الشهر الماضي، أمام منتخب غينيا (1ـ2)، على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026، قبل أن يعود بالفوز من أوغندا في لقاء الجولة الرابعة بنتيجة هدفين لهدف.

وأجمع المتابعون أن خط الدفاع مشكلة مزمنة لمنتخب "محاربي الصحراء"، والتي سيزيدها الثنائي يوسف عطال وكيفين قيطون تعقيدًا قبل موعد مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأولى والثانية بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

عطال وقيطون دون فريق لحد الآن في الميركاتو الصيفي

ويعيش اللاعبان يوسف عطال وكيفين قيطون، اللاعب الأساسي والبديل في مركز الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر، وضعية معقدة لحد الآن في سوق الانتقالات الصيفية، إذ يعانيان من الشغور دون فريق ولم يستهلا لحد الساعة التحضيرات الموسمية، ما يهدد مشاركتهما في المعسكر المقبل لمنتخب "الخضر"، أو يؤثر في جاهزيتهما البدنية في حال الاستقرار على فريق جديد قبل غلق الميركاتو.

ويمكث عطال دون فريق منذ انتهاء عقده مع نادي أضنة سبور التركي، كما أحبطت محاولة انضمامه إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، ويكتفي نجم نادي نيس الفرنسي السابق بالتدرب على انفراد وتحت إشراف محضر بدني خاص إلى غاية الاستقرار على وجهته المقبلة، ولو أنّه مُطالَب بالإسراع في حسم مستقبله للبدء في التحضير للموسم الجديد.

من جهته، استُبعد اللاعب كيفين قيطون من الفريق الأول لنادي ميتز الفرنسي، بعد إصرار الدولي الجزائري على الرحيل عقب هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، ويتدرب الظهير الأيمن مع الفريق الثاني لنادي ميتز مع دراسة العروض التي وصلته مؤخرًا.

وكان قيطون نشر "ستوري" على حسابه الرسمي في "إنستغرام" يشير فيه إلى اقتراب حسم وجهته المقبلة، لكن بقلق كبير بالنسبة لمدرب منتخب الجزائر المطالب بحل العديد من المشاكل خلال المعسكر المقبل لـفريق "المحاربين".

برنامج مباريات منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

الجولتان الأولى والثانية: من 2 إلى 10 سبتمبر 2024
الجزائر X غينيا الاستوائية
ليبيريا X الجزائر

الجولتان الثالثة والرابعة: من 7 إلى 15 أكتوبر 2024
الجزائر X توغو
توغو X الجزائر

الجولتان الخامسة والسادسة: من 11 إلى 19 نوفمبر 2024
غينيا الاستوائية X الجزائر
الجزائر X ليبيريا

شارك: