بسبب الميركاتو.. نجما منتخب الجزائر تحت الصدمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 23:59
منتخب الجزائر من تصفيات كأس العالم 2026 (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمر بعض لاعبي منتخب الجزائر بوضعية محرجة في الميركاتو الصيفي الحالي، بسبب اصطدام رغبتهم في الرحيل وتغيير الأجواء، بقلة العروض وعدم جديتها من جهة أخرى، خاصةً الثنائي آدم زرقان نجم نادي شارلوروا، وعبد القهار قادري نجم كورتري.

ويشترك زرقان وقادري (24 عامًا)، في كونهما تخرجا من أكاديمية نادي بارادو الجزائرية الشهيرة، وانتقلا صيف 2021 إلى الدوري البلجيكي، ويتم ذكر اسم اللاعبين منذ موسمين خلال فترات الانتقالات المختلفة، الشتوية والصيفية، مع ربطهم بأندية معروفة.

ويتجه ثنائي منتخب الجزائر إلى البقاء بنسبة كبيرة مع فريقيهما الموسم المقبل، إذ سيكون زرقان معنيًا بمواجهة فريقه الافتتاحية في الدوري البلجيكي، يوم الأحد 28 يوليو/ تموز، أمام أنتويرب، ونفس الشيء للقادري المعني بمواجهة غينك. 

قادري يعاني من مشاكل شخصية وصدمة الميركاتو

اعترف المدير الفني لنادي كورتري البلجيكي، الأيسلندي فراير ألكسندرسون، بتأثر لاعبه قادري بعدم قدرته على الرحيل عن فريقه والانتقال إلى مستوى أعلى رغم أنّ بعض المتابعين يشبهونه بنجم برشلونة الأسبق، تشافي، وقال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة غينك بخصوصه: "عبد القهار قادري يعاني من مشاكل شخصية تنقل من أجلها إلى الجزائر".

وتابع: "كما أنه يعاني كثيرًا من الشائعات بخصوص مستقبله وأخبار الانتقالات الصيفية"، في إشارة إلى التأثر الكبير لقادري بسبب وضعيته، بعد أن سئم نجم منتخب الجزائر من لعب الأدوار الثانوية مع كروتري في بلجيكا؛ لكن المدرب الأيسلندي أكد جاهزية قادري للعب مباراة غينك، وصرّح: "رغم ذلك قادري جاهز بالفعل للمشاركة في الدوري".

كم أهداف عمورة عبر مسيرته الاحترافية مع كل الأندية؟

وجاء هذا التصريح ليؤكد بقاء قادري مجبرًا مع نادي كورتري إلاّ في حال وصول عرض جدّيّ قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية بأوروبا نهاية الشهر المقبل، في وقتٍ يتابع فيه نادي أندرلخت وضعية اللاعب الجزائري.

نجم منتخب الجزائر آدم زرقان قلق أيضًا

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن نجم منتخب الجزائر زرقان قلق هو الآخر بخصوص مستقبله، بعد أن تكرر فشل رحيله عن النادي البلجيكي للمرة الثالثة تواليًا في الموسمين الأخيرين، في وقتٍ يتطلع فيه نجم بارادو السابق إلى البحث عن نادٍ أقوى وعرضٍ ماليّ يرتقي إلى تطلعاته، بحكم أن عقده الحالي ليس مرضًيا له، لا فنيًا ولا ماديًا.

وأكدت مصادر بلجيكية قبل أيام أن الأخبار التي تحدثت عن اهتمام أندية فرنسية بخدمات لاعب منتخب الجزائر ومنها نادي أولمبيك ليون، كانت مجرد تكهنات إعلامية ولم يقدم أي فريق عرضًا رسميًا لنادي شارلوروا، الأمر الذي يقّرب زرقان من البقاء مع فريقه البلجيكي أكثر من فرضية الرحيل.

ويرى الكثير من المتابعين أن مسيرة ثنائي منتخب الجزائر آدم زرقان وعبد القهار قادري لم ترقَ إلى كل الآمال التي كانت معلقة عليهما قبل سنوات، بدليل أنّهما فشلا في الانتقال إلى مستوى أعلى رغم لعبهما في بلجيكا لأزيد من 3 سنوات، في وقتٍ احتاج فيه اللاعب محمد الأمين عمورة لموسم واحد فقط هناك (نادي سانت جيلواز) للانتقال إلى الدوري الألماني من بوابة نادي فولفسبورغ.

شارك: