فعلها كريستيانو رونالدو.. نجم النصر يتجاوز إنجاز حمد الله

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:01
من احتفال البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر بهدفه في شباك الاتحاد (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الوصول إلى رقم تاريخي في مباراة النصر أمام الاتحاد، أمسية الإثنين 27 مايو/ آيار، ضمن الجولة الـ34 والأخيرة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وافتتح النصر باب التسجيل خلال اللقاء بهدف سجله كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 45+3، وأضاف اللاعب هدفًا آخر خلال الشوط الثاني من المباراة، التي انتهت بفوز نصراوي بنتيجة (4-2)؛ ليصل النجم البرتغالي إلى هدفه الـ35 هذا الموسم بدوري روشن السعودي.

وتمكن "صاروخ ماديرا" من تجاوز الرقم القياسي السابق المُسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السابق والاتحاد الحالي، بعد أن كان صاحب أكثر عدد من الأهداف المُسجلة في موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 34 هدفًا موسم 2018-19.

ويُعد كريستيانو رونالدو الأكثر في الإسهام التهديفي خلال موسم واحد عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 46 إسهامًا تهديفيًّا هذا الموسم في دوري روشن السعودي، حيث سجل 35 هدفًا، وصنع 11 آخر، مُتفوقًا على حمد الله، الذي أسهم في تسجيل النصر 43 هدفًا خلال موسم 2018-19.

كريستيانو رونالدو.. تألق على الصعيد الفردي مع النصر

انضم الدولي البرتغالي إلى "فارس نجد" مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكانت الصفقة حديث الشارع الرياضي العالمي.

واستطاع اللاعب صاحب الـ39 عامًا احتلال صدارة هدافي دوري روشن السعودي هذا الموسم برصيد 35 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

وخلال الموسم الحالي، خاض كريستيانو رونالدو 44 مباراة مع النصر في كل المسابقات، وأحرز 44 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان الهلال قد ضمن حصوله على لقب دوري روشن السعودي، بعد أن ابتعد في صدارة المسابقة بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وما يزال لدى فريق كريستيانو رونالدو فرصة التتويج بلقب خلال الأيام المقبلة، وذلك عندما يواجه غريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نهاية شهر مايو/ أيار الجاري.

يُذكر أن النصر ودّع هذا الموسم منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي، كذلك لم يتمكن "العالمي" من الذهاب بعيدًا في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، وخرج الفريق من نصف النهائي، علمًا أن "أصفر العاصمة" تحصل على لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي.

شارك: