فضيحة واقعية.. ميدو يُحلل خسارة مصر التاريخية ضد المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
أحمد حسام ميدو النجم السابق لكرة القدم المصرية (X/Midoahm)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق أحمد حسام ميدو النجم السابق لكرة القدم المصرية على خسارة مصر التاريخية ضد المغرب في المباراة الترتيبية لمنافسة كرة القدم، ضمن أولمبياد باريس 2024.

وتعرض منتخب مصر الأولمبي، أمس الخميس، لهزيمة ثقيلة بسداسية نظيفة أمام شقيقه المغربي، ليضيع بذلك فرصة نيل أول ميدالية في رياضة كرة القدم خلال تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية الصيفية.

وحقق منتخب "الفراعنة" تحت 23 عامًا مشوارًا مشرفًا في أولمبياد باريس، حيث تصدر مجموعته الثالثة في دور المجموعات، متفوقًا على إسبانيا، ثم تجاوز باراغواي في ربع النهائي، ليقصى بعدها بصعوبة ضد فرنسا في نصف النهائي، ويتعرض لهزيمة كبيرة ومفاجئة أمام المغرب في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

ميدو يعلق على خسارة مصر التاريخية ضد المغرب في الأولمبياد 

وكان ميدو من أبرز النجوم السابقين لكرة القدم المصرية الذين علقوا بمرارة على هزيمة منتخب مصر الأولمبي التاريخية وغير المتوقعة، بسداسية نظيفة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، بنشره تغريدة عبر حسابه في موقع "X" حلل فيها هذه الخسارة بمرارة.

ووصف ميدو هزيمة "الفراعنة" ضد "أسود الأطلس" بـ"الفضيحة" الواقعية، وأرجع حدوثها لمجموعة من الأسباب، بقوله: "للأسف خسارتنا ضد المغرب فضيحة، ولكنها فضيحة واقعية، فضيحة تعكس الفارق الهائل بين مدرسة كروية بدأت في فقدان هويتها ومدرسة كروية عرفت كيف تطور من نفسها".

وتابع النجم السابق لمنتخب مصر والمتوج معه بلقب كأس أمم أفريقيا 2006: "المدرسة المغربية عرفت كيف تصدر لاعبين إلى أوروبا، وعرفت كيف تطور من مدربيها، عرفت كيف تطور من رخصها التدريبية، عرفت كيف تستغل إمكانات أولادها أصحاب الخبرة الكبيرة في المجالات المختلفة".

وأنهى ميدو تحليله لأسباب الخسارة، بالقول: "هنالك دولة (المغرب) لها رجال يخدموها، ودولة (مصر) لها رجال يخدمون أنفسهم، كل التحية للمغرب وأولادها، ونحن يجب أن نستفيق".

جدير بالذكر أن خسارة مصر التاريخية ضد المغرب لا تعد أول هزيمة يتعرض لها "الفراعنة" في المباراة الترتيبية للأولمبياد، بل سبق لهم أن انهزموا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة (11-3) ضد المجر في دورة أمستردام 1928، والهزيمة كذلك بنتيجة (3-1) من ألمانيا في أولمبياد طوكيو 1964.

شارك: