فضيحة جديدة تلاحق نجم برشلونة جيرارد بيكيه

2022-04-21 11:56
جيرارد بيكيه يتعرض لهجوم كبير بفعل التسريبات الصوتية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهرت تسريبات صوتية جديدة نشرتها صحيفة " El Confidencial" الإسبانية، حول نجم برشلونة المدافع جيرارد بيكيه وهو يشكو حكم الفيديو المساعد VAR إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، قبل أيام من مواجهة ريال مدريد في موسم 2020/2019.

يوم 14 ديسمبر 2019، تعادل برشلونة مع ريال سوسييداد (2-2)، قبل أربعة أيام فقط من مواجهة ريال مدريد، وهي المواجهة التي شهدت قيام ماركوس يورينتي بشد قميص بيكيه داخل منطقة الجزاء، ومنعه من تسجيل هدف، دون أن يتدخل الحكم ويمنحه ركلة جزاء، من وجهة نظره، في المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0.


وقال بيكيه في حديثه إلى رئيس الاتحاد الإسباني: "اللعنة! لقد أفسد الحُكّام المواجهة، كانت هناك ركلة جزاء واضحة للغاية، لكنهم لم يستشيروا حكم الفيديو المساعد VAR، كما أن الأخير لم يتدخل، كان عليه إبلاغ الحكم بوجود مخالفة".

تسريبات صوتية تهدد مسيرة جيرارد بيكيه في عالم كرة القدم

من ناحيته ردّ رئيس الاتحاد روبياليس بالقول: "أقسم لك، يا بيكيه، أنني لم أشاهد اللقطة! بشرفي لم أفعل ذلك! سمعت أن هناك لقطة مشكوك فيها، لكن لم يخبروني بكل ما حدث".

ولم تُظهِر التسجيلات الصوتية طلب بيكيه معاقبة حُكّام الفيديو أو استبدال البعض منهم خلال مواجهة ريال مدريد، حيث اكتفى بالشكوى علانيةً من القرارات الأخيرة، إلا أن هجومًا حادًّا تعرّض إليه نجم برشلونة بفعل هذه التسريبات، والتي شكّكت بدورها في نزاهة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ويملك رئيس الاتحاد الإسباني السلطة العُليا لتعيين لجنة الحكام، ووضع رئيس لها، الأمر الذي زاد من حدة الهجوم على روبياليس، ومدى الموضوعية التي يتمتع بها في هذا الجانب، خاصةً بعد محادثاته الصوتية مع بيكيه.


جدير بالذكر أن هناك هجومًا آخر سابقًا قد تعرّض إليه بيكيه، بعد أن أظهرت تسجيلات صوتية حصوله على "مبالغ مالية" باهظة نظير الإسهام في نقل بطولة كأس السوبر الإسباني عبر نظامها الجديد الذي يضمن مشاركة (4) أندية دفعةً واحدةً إلى السعودية، وذلك عبر شركته الخاصة "كوزموس".

شارك: