تسريبات.. بيكيه تلقى عمولات لإقامة "سوبر إسبانيا" بالسعودية

2022-04-18 15:10
فضيحة تسريبات صوتية تلاحق جيرارد بيكيه بفعل السوبر الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تسريبات صوتية فجّرتها صحيفة (El Confidencial) الإسبانية، عن تلقي جيرارد بيكيه قائد برشلونة عمولات مالية للموافقة على خوض منافسات كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية.


وأظهرت التسجيلات الصوتية، حديث بيكيه بوضوح إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، عن مبالغ مالية سيحصل عليها إلى جانب تلك التي سيتم توزيعها من أجل الموافقة على خوض السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية.

وذكرت El Confidencial أن الاتحاد الإسباني اتفق مع شركة بيكيه، وهي شركة "كوزموس"، من أجل نقل بطولة السوبر إلى السعودية عام 2019، وتم الاتفاق حينها على حصول الاتحاد الإسباني على مبلغ 40 مليون يورو عن كل نسخة من كأس السوبر تقام في السعودية، بينما تحصل شركة بيكيه على 4 ملايين عن كل نسخة من النسخ الستة التي تم الاتفاق على إقامتها هناك.

وقال بيكيه في التسجيلات الصوتية: "لو كان الأمر يتعلق بالمال، كيف ستقومون بفعل ذلك؟ ستدفعون (8) ملايين لـ ريال مدريد ومثلها لبرشلونة، مع حصول البقية (الأندية) على مليون أو مليونين في كل نسخة، لكن هناك أموال متبقية أخرى يجب أن تحدد آلية توزيعها؛ كي نوافق على المشاركة".

وذكرت صحيفة "إل موندو" الإسبانية في وقت سابق، أن العمولات التي يقبضها بيكيه عبر شركة "كوزموس القابضة" لا تصل إليه بشكل مباشر، حتى لا يتورط في تجاوزات لمدونة الأخلاق الرياضية وتضارب المصالح في إسبانيا.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتدخل فيها بيكيه بالعمل التسويقي للرياضة، حيث أقرّ الرئيس السابق لنادي برشلونة، جوسيب بارتوميو، بدخول بيكيه وسيطاً في صفقة عقد رعاية شركة Rakuten مع برشلونة، كما أنشأ بطولة كأس ديفيز الجديدة التي لُعِبت في مدريد، بالإضافة إلى شراء فريق أندورا.

جدير بالذكر أن نسخة كأس السوبر الإسباني 2019 شهدت مشاركة 4 فرق دفعة واحدة، هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، بعدما كان السوبر مقتصرا على الجمع بين بطل الدوري والكأس المحلية، وحقق ريال مدريد لقبها بالفوز على جاره أتلتيكو بركلات الترجيح، قبل أن تتكرر إقامة البطولة في السعودية 2022، بعد توقفها بفعل جائحة كورونا، ونجح ريال مدريد في نيل اللقب من جديد بفوزه على بيلباو 2-1 في النهائي.

شارك: