فريق مغمور يضع المريخ السوداني في موقف محرج

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
المريخ السوداني يستعد لمواجهة النصر الليبي في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت مباراة المريخ السوداني الودية أمام أكاديمية جيتوي النيجيري يوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب جدلًا كبيرًا، وأسهمت النتيجة القياسية التي انتهت عليها المباراة بفوز ممثل السودان 1-13، في لفت الانتباه.

وتعرّض المريخ لموقف بالغ الإحراج بعد أن أوردت الصفحة الرسمية للنادي فوز الفريق السوداني على فريق جيتوي يونايتد النيجيري، صاحب المركز الخامس في دوري بلاده بنتيجة قياسية 1-13 أمس الأربعاء.

واعترض الفريق النيجيري بعد أن تبرأ من خسارته أمام المريخ السوداني، وأصدر النادي بيانًا عاصفًا، عبر موقعه الرسمي، نفى خلاله خوضه أي تجربة ودية في الموعد الذي ورد في الصفحة الرسمية للفريق السوداني، وزاد على ذلك؛ حيث طالب نادي المربخ التوضيح الرسمي مع سحب صور الفريق وشعاره من وسائل التواصل الاجتماعي والصفحة الرسمية الخاصة بالنادي، مستنكرًا في الوقت عينه إقدام الفريق السوداني على عدم التأكد من هوية الفريق الخصم.

تجربة ضعيفة تثير غضب مدرب المريخ السوداني

الجدل الذي رافق مباراة المريخ وفريق أكاديمية جيتوي فوتبول، لم يتوقف على التسمية الخاطئة للفريق ولا على صوره التي ظهرت عبر الموقع الرسمي لنادي المريخ وتم تداولها على نطاق واسع، وامتدت لتشمل مدرب المريخ جيوفاني سوليناس.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع winwin بأن الإيطالي غاضب من خوض التجربة الودية أمام فريق للهواة، مؤكدًا أنها لم تضف له، ولم تخدم أهدافه قبل مباراة النصر الليبي في الدور التمهيدي الأول لرابطة أبطال أفريقيا. وطالب سوليناس بتوفير مباراة ودية قوية قبل مباراة النصر الليبي.

ويواجه المريخ السوداني نظيره النصر الليبي في التمهيدي الأول لرابطة أبطال أفريقيا يوم 17 أغسطس الجاري على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، فيما يستقبل منافسه يوم 26 من ذات الشهر على ملعب جوبا الأولمبي بعاصمة جنوب السودان.

شارك: