فريق في الدوري السعودي يستهدف التعاقد مع بيدرو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-15 16:46
-
آخر تعديل:
2024-07-15 16:56
الإسباني بيدرو رودريغيز ينتهي عقده مع لاتسيو في عام 2025 (x/OfficialSSLazio)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع نادي القادسية، الصاعد مؤخرًا إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، اللاعب الإسباني بيدرو رودريغيز هدفًا له خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أورده موقع "calciomercato" الإيطالي، فإن القادسية يستهدف ضم بيدرو، الذي يرتبط بعقد مع لاتسيو حتى يونيو/ حزيران 2025، ويُعد من أهم اللاعبين في تشكيلة فريقه.

وأشار التقرير إلى أن القادسية يريد التعاقد مع لاعبين مميزين هذا الصيف؛ حتى يظهر بصورة جيدة في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل، موضحًا أن بيدرو لم تكن لديه نية في مغادرة "البيانكوسيليستي"، لكن العرض السعودي قد يجعله يُغير رأيه.

وانضمّ بيدرو (36 عامًا) إلى لاتسيو قادمًا من غريمه التقليدي روما في عام 2021، وخلال فترة لعبه مع ناديه، خاض 132 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 20 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وبدأ الجناح الإسباني مسيرته الكروية مع برشلونة، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 2008، ونال العديد من الألقاب مع النادي الكتالوني، أبرزها دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، والدوري الإسباني في خمس مرات.

وبعد مغادرته "البارسا"، قضى بيدرو خمس سنوات ناجحة في تشيلسي، ولعب 206 مباراة بمختلف المُسابقات، وسجل 43 هدفًا وقدّم 28 تمريرة حاسمة؛ كما ساعد البلوز في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2017، والدوري الأوروبي 2019، وكأس الاتحاد الإنجليزي 2018.

الدوري السعودي يجذب نجوم العالم

كانت بطولة الدوري السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الماضي 2023.

يوم التأسيس النصر كريستيانو رونالدو الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وبعد انضمام "الدون"، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، ومن المُرجح أن يستمر الأمر في المستقبل القريب، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لإبرام صفقات من العيار الثقيل.

يُذكر أن نادي الهلال حقق لقب مسابقة الدوري السعودي خلال الموسم الماضي، قبل 3 جولات من نهاية البطولة، وأنهى البطولة بفارق 14 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

شارك: