فرنسا ضد بلجيكا | "الديوك" يبلغون ربع نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 23:28
من مباراة فرنسا ضد بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024 (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة فرنسا ضد بلجيكا اليوم الإثنين 1 يوليو/ تموز، لفائدة منتخب "الديوك" بنتيجة (1-0)، لينجحوا في العبور إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

واحتضن ملعب "مركور شبيل أرينا" في مدينة دولسدورف الألمانية المباراة رقم 76 بين المنتخبين الفرنسي والبلجيكي، اللذين التقيا من قبل في 75 لقاءً، فاز "الديوك" بـ 26 منها، بينما تفوق "الشياطين الحمر" 30 مرة، وافترق الطرفان على نتيجة التعادل في 19 مناسبة.

فرنسا ضد بلجيكا.. الشوط الأول ينتهي مثلما بدأ 

وانتهى الشوط الأول لمباراة فرنسا ضد بلجيكا مثلما بدأ بالتعادل السلبي (0-0)، وذلك رغم حصول المنتخبين على بعض الفرص السانحة للتسجيل.

وكان منتخب "الديوك" هو المبادر للهجوم في بداية اللقاء، ولكن أول فرصة محققة للتسجيل كانت بلجيكية عن طريق كيفين دي بروين، الذي سدد مخالفة مباشرة في الدقيقة (24)، تصدى لها الحارس مايك مينان بصعوبة.

واستمر اللعب سجالًا بين المنتخبين إلى غاية الدقيقة (34) التي شهدت حصول المنتخب الفرنسي على فرصة، بعد قيام الظهير الأيمن جول كوندي بتوزيعة ارتقى لها المهاجم ماركوس تورام بالرأس، ولكن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى بقليل.

منتخب فرنسا يقتطع تأشيرة التأهل في الشوط الثاني 

وفي بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب الفرنسي زيارة شباك نظيره البلجيكي عن طريق تسديدة قوية للاعب خط وسطه أوريلين تشواميني في الدقيقة (48)، إلا أن الحارس كوين كاستليس ارتمى وتصدى لها ببراعة.

وتواصلت الحملات الهجومية الفرنسية عن طريق كيليان مبابي الذي توغل على الجهة اليسرى، وتخلص من المدافع الأول ثم الثاني، ولكن تسديدته في الدقيقة (53) علت العارضة الأفقية لحارس منتخب بلجيكا.

وفي الدقيقة (61)، كاد منتخب بلجيكا أن يفتتح باب التسجيل بعد تقدم دي بروين بالكرة في وسط الملعب، وتقديمه تمريرة داخل منطقة الجزاء لزميله يانيك بيريرا كاراسكو الذي توغل نحو مرمى الحارس مينيان، ولكن الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز منعه من التسجيل بتدخل موفق داخل منطقة الجزاء.

واستمر التعادل في مباراة فرنسا ضد بلجيكا إلى غاية الدقائق الأخيرة من اللقاء، وحاول دي بروين نجم منتخب بلجيكا كسره، ولكن هروبه في خط الوسط وتسديدته القوية في الدقيقة (83) تصدى لها الحارس مينان، بعد أن جاءت في وسط المرمى.

وفي الوقت الذي كان يتجه الوقت الأصلي للقاء للانتهاء بنتيجة التعادل السلبي، نجح منتخب فرنسا في تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة (85)، بعد تسديد مهاجمه كولو مواني لكرة ارتطمت بمدافع منتخب بلجيكا يان فيرتونغين، ليحتسب هدفًا عكسيًّا ضد مرماه.

للإشارة؛ فإن انتهاء مباراة فرنسا ضد بلجكيا بفوز "الديوك" ستؤدي إلى مواجهتهم في ربع النهائي، للمتأهل من مباراة البرتغال وسلوفينيا التي ستجرى سهرة اليوم الإثنين في ثمن نهائي يورو 2024.

شارك: