فرنسا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة البرتغال في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 20:07
المنتخب الفرنسي (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقت آمال فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تقام حاليًّا في ملاعب ألمانيا، ضربة موجعة، حيث سيغيب نجمها أدريان رابيو عن مباراة ربع النهائي الحاسمة ضد منتخب البرتغال.

ويُواجه رابيو لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق عقوبة الإيقاف، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بعد حصوله على إنذار خلال فوز الديوك الفرنسية على منتخب بلجيكا في ثمن النهائي من اليورو (1-0).

انتهى عقد رابيو مع يوفنتوس في 30 يونيو/ حزيران الماضي، ليصبح لاعبًا حرًّا، وفي أول مباراة له بعد انتهاء عقده، قام بتدخل قوي على اللاعب البلجيكي جيريمي دوكو، ما أدى إلى حصوله على بطاقة صفراء في الشوط الأول من المباراة.

رابيو يغيب عن مواجهة فرنسا والبرتغال في ربع نهائي يورو 2024

وأفادت شبكة "sportskeeda" البريطانية، أن رابيو نجح في الحفاظ على مكانته الأساسية في تشكيلة منتخب فرنسا خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث شارك في جميع المباريات منذ البداية، لكنّ حصوله على بطاقة صفراء ضد بلجيكا في الدقيقة 24 من دور ثمن النهائي، سيُحرمه من المشاركة في المباراة القادمة.

وقال رابيو في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "يُؤسفني حصولي على البطاقة الصفراء، وأعتقد أن التحكيم في بداية المباراة كان صارمًا بعض الشيء، لكن لدي ثقة كاملة بزملائي في الفريق، وأنا واثق من قدرتهم على تقديم أداء قوي في المباراة القادمة، وسأدعمهم بكل ما لديّ من خلف مقاعد البدلاء".

وفقًا لتقارير صحفية، يواجه ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، خيارين لاستبدال أدريان رابيو في المباراة القادمة، وهما إدواردو كامافينغا ويوسف فوفانا، ويُعدّ فوفانا خيارًا أقل خبرة من كامافينغا، حيث شارك في بطولة اليورو مع الديوك (9 دقائق) خلال مباراتين، في المقابل، شارك كامافينغا أيضًا في مباراتين كبديل، لكنه تحصل على وقت لعب أطول بكثير (50 دقيقة).

كان للاعب البالغ من العمر 29 عامًا دور هام للغاية في مسيرة المنتخب الفرنسي، حيث شارك في 47 مباراة دولية، على الرغم من غيابه عن تشكيلة الفريق الفائزة بكأس العالم 2018، إلا أنه أثبت حضوره الأساسي في رحلة "الديك الفرنسي" نحو نهائي كأس العالم 2022 في قطر، ولم يغب سوى عن مباراة واحدة فقط بسبب نزلة برد.

شارك: