فاردي عريس ليلة الخماسية

2021-06-08 09:01
(getty) جيمي فاردي يسجل ثلاثة أهداف في شباك مانشستر سيتي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم  ليستر سيتي ، من تقديم مستويات جد ملفتة للانتباه، خلال مباراة فريقه ضد مانشستر سيتي، والتي أُقيمت،  برسم منافسات الجولة الثالثة من عمر البريميرليغ.


وسجل فاردي 3 أهداف، بينها هدفان من علامة الجزاء، ليُساهم في انتصار كبير للثعالب، استقر قوامه عند خمسة أهداف لاثنين، في مباراة احتضنها ملعب الاتحاد ، وبات فاردي (33 عاما) أول لاعب يُسجل هدفين من نقطة الجزاء بعد التحصل عليهما بنفسه، في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز، منذ فعلها التشيكي ميلان باروش، مهاجم ليفربول السابق ضد كريستال بالاس موسم 2004/05، وفقا لما أورده أحد حسابات شبكة "أوبتا" للإحصائيات عبر منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي.


ويمتاز فاردي بقدرته على حصد ركلات الجزاء لصالح فريقه، ما يتضح جليا في إحصائية مفادها أنه ثاني أكثر اللاعبين حصولا على هذا النوع من المخالفات الحرة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك برصيد 18 ركلة، متخلفا بفارق ركلة جزاء واحدة عن الرقم القياسي المسجل باسم رحيم ستيرلينج مهاجم مانشستر سيتي (19).

ويتصدر فاردي قائمة اللاعبين الأكثر حصولا على ركلات الجزاء في الدوري الممتاز منذ تدشين الدولي الإنجليزي السابق لمسيرته في البطولة المحلية أغسطس (آب) 2014.


في سياقٍ يبدو متصلا، تشير الأرقام أيضا إلى كون جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، يعد بمثابة "الخصم المفضل" لفاردي الذي دك شباك مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني 6 مرات، ضعف أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.


ولم يتلق فريق يدربه جوارديولا 6 أهداف بواسطة لاعب واحد خلال كامل مسيرة المدرب في الإشراف على العارضة الفنية للأندية، سوى 3 مرات، وقد كان هداف الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي هو اللاعب الثالث الذي يقوم بالفعل هذا.

وتكمن الإثارة أكثر في السجل المميز لفاردي خلال مواجهاته لفرق المدرب جوارديولا، في كون قائد ليستر سيتي هو أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة، بعيدا عن قواعده، ضد فريق يقوده المدير الفني الأسبق لبرشلونة، حسب ما أوردته شبكة "سكواكا" المهتمة بأرقام وإحصاءات كرة القدم.


تجدر الإشارة إلى أن فاردي، وبأهدافه الثلاثة في شباك مانشستر سيتي، يكون قد وصل إلى هدفه الخامس بالموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، مرتقيا إلى صدارة هدافي البطولة بالتساوي مع الإنجليزي دومينيك كالفيرت ليونين مهاجم إيفرتون.

شارك: