غوارديولا يعتزل التدريب ويعود لاعبًا في سيتي بسبب هالاند!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
غوارديولا مع لاعبيه في مباراة كأس الدرع الخيرية التي حسمها السيتي على حساب غريمه يونايتد (X/Cityarabia)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، جموع الصحفيين قبل بداية منافسات الدوري الإنجليزي، بتصريح صادم، ذكر فيه بأنه سيستغني عن مقعد المدرب ويعود إلى الميادين بصفة "لاعب لمانشستر سيتي"، ولكن هذا لن يحدث إلاّ في حالة طارئة وحيدة.

وسيقصّ السيتي شريط أولى مباراياته في الموسم الجديد للـ"بريميرليغ" 2024-2025، بقمة افتتاحية ملتهبة، يوم الأحد الموافق لـ18 أغسطس/ آب، عندما يصطدم بمنافسه اللندني تشيلسي، حيث ستنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الـ6:30 بتوقيت مكة المكرمة.

وكان غوارديولا وسيتي قد افتتحا الموسم الكروي الجديد ببداية مثالية، عندما تمكّنا من حصد لقب كأس الدرع الخيرية، على حساب الجار الغريم، مانشستر يونايتد بركلات الترجيح (7-6) بعد التعادل في الوقت الأصلي للمواجهة التي احتضنها ملعب ويمبلي الشهير، بنتيجة (1-1).

غوارديولا سيلبس "عباءة" اللاعب مجددًا بسبب هالاند!

في هذا الإطار، صدم المدرب الإسباني رجال الإعلام الحاضرين في المؤتمر الصحفي الخاص بقمة سيتي و"البلوز" على معقل الأخير "ستامفورد بريدج"، بحقيقة أنه قد يعود إلى الميادين بصفته "لاعبًا"، في حال وضعه نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند في هذا المأزق.

وفي سؤال لأحد الصحفيين الحاضرين، عمّا يمكن أن يفعله غوارديولا في حال إصابة هالاند، ومن سيلعب دور "الرقم 9" في ظل شُحّ الخيارات البديلة، أجاب "مدرب السيتيزنس" باقتضاب، مشيرًا بإصبعه إلى نفسه، أي أنه هو من سيأخد مكان الهداف النرويجي العملاق.

وبطبيعة الحال، جاءت ردة فعل غوارديولا في شكل دُعابة طريفة، ولكنها تحمل بين طياتها نقدًا مبطّنًا لإدارة النادي الإنجليزي، التي عجزت عن إيجاد مهاجم مساعد لهالاند أو معوّض له، لا سيما بعد رحيل الأرجنتيني الواعد جوليان ألفاريز، الذي كان يقوم بهذا الدور بشكل مثالي.

وكان مهاجم "التانغو" صاحب الـ24 عامًا، قد انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة قياسية بلغت 90 مليون يورو وبعقد طويل الأمد، سيبقيه بين أسوار الـ"روخي بلانكوس" حتى يونيو/ حزيران 2030.

ورغم الصفقة الضخمة التي حظي فيها مانشستر سيتي بأموال كثيرة، فإنّ إدارة "السماوي" لم تتحرّك لإيجاد البديل حتى الآن، غير أنّ غوارديولا خفّض من حدة قلق مناصري فريقه، بقوله: "لا أعلم من سيعوّض هالاند حال إصابته، لكن لدينا بدائل، وسوف نرى إذا ما احتجنا لاعبًا جديدًا".

جدير بالذكر إلى أنّ سيتي يتأهب لدخول موسم جديد من الدوري الإنجليزي، سيشهد منافسة شرسة من كبار المسابقة على غرار مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وغيرهم، الساعين جميعًا لكسر هيمنة "سكاي بلو" على اللقب، الذي حصده في المواسم الأربعة الأخيرة.

شارك: