غوارديولا يطالب هالاند بتطوير مهاراته خارج منطقة الجزاء

2023-03-14 00:07
النرويجي إيرلينغ هالاند مع بيب غوارديولا مدربه في نادي مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إنه يريد من لاعبه النرويجي إيرلينغ هالاند أن يواصل تطوره، وألا يصبح فقط لاعبًا "يقف في المنطقة لتسجيل الأهداف". 

وسجل هالاند في موسمه الأول مع السيتي 28 هدفًا في البريميرليغ، متفوقا على أي لاعب آخر في تاريخ السيتي في موسم واحد في مسابقة الدوري، بخلاف تسجيله خمسة أهداف في دوري الأبطال.

تصريحات غوارديولا بخصوص إيرلينغ هالاند

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم عشية مواجهة لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال: "لا أريد لاعبًا يقف في المنطقة فحسب ليسجل، بالطبع هذا أمر مهم وأساسي، لكنه ليس الشيء الوحيد الذي نحتاجه منه".

وأضاف المدرب: "نريد أيضًا أن يندمج أكثر في اللعب حينما نكون بعيدين عن المنطقة، هذا أمر يمكن تطويره، لقد تطور فيه قليلًا بالفعل، لكن يمكن التطور أكثر".

دي بروين: الجماهير تريد من هالاند تسجيل هدفين كل مباراة

فيما نفى النجم البلجيكي كيفين دي بروين، زميل هالاند في مانشستر سيتي، وجود أي مشكلة مع المهاجم النرويج،ي مؤكدًا أن الناس تظن أنه سيسجل هدفين أو ثلاثة كل مباراة.

وفي المؤتمر الصحفي، قال البلجيكي: "الناس كانت تقول إن الحضور في منطقة الجزاء معدوم في السنوات الماضية، والآن يقولون العكس، أعتقد أنه لم يكن يحدث شيء حين كنا نتمركز في منطقة جزاء الخصم ونفوز بكل المباريات بداية الموسم، ولكن حين تخسر بعض المباريات يقال العكس".

وأضاف دي بروين: "لا أعتقد أن هناك أي مشكلة، لم أسمع أي مشكلة من الفريق، لا عن إيرلينغ أو أي أحد. الفريق سعيد به وهو سعيد بنا، وأعتقد أن كل الأمور على ما يرام".

وتابع: "لا أعتقد أن علينا الشكوى من مردود إيرلينغ بأي طريقة، أعتقد أنه بحالة جيدة، سنحت له فرصتان أو ثلاثة في مباراة كريستال بالاس ولو كان قد سجل لما تحدثنا عن هذا. ولكن أعتقد أن الناس تظن أنه سيسجل هدفين أو ثلاثة، بينما متوسطه هدف في المباراة، وهو شيء بالنسبة إلي جيد للغاية".

شارك: