غوارديولا ونجوم السيتي يحتفون بإنجاز التتويج بلقب الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-06-11 02:14
-
آخر تعديل:
2023-06-11 17:41
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بتتويجهم بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

احتفى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، مع لاعبي فريقه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعد الفوز 1-0 على إنتر ميلان في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت 10 يونيو، وذلك في تصريحات أدلوا بها لوسائل الإعلام عقب المباراة.

وأشار مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، إلى أن الحظ يلعب دورا كبيرا في دوري أبطال أوروبا، وقال: "أنا مرهق وهادئ، ولكني راض أيضا. هذه البطولة من الصعب للغاية الفوز بها".

وأضاف: "لقد كانوا جيدين للغاية ويلعبون بأسلوب فني مماثل للذي شاهدناه من أنطونيو كونتي. لقد أرهقونا كثيرا في الشوط الأول ولكنها مسألة صبر. الحظ يلعب دورا كبيرا في هذه المسابقة، كان من الممكن أن تدخل أي من الكرات الأخيرة وأن نخسر المباراة".

واختتم مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق بالقول: "الآن ليس لدي طاقة للحديث عن الموسم المقبل. كثير من اللاعبين سيذهبون الآن للعب مع منتخباتهم.. من فضل فيفا ويويفا، عليكم التفكير، هذا جنون، وليس له معنى”.

رودري سعيد بتحقيق الحلم

أكد الإسباني رودريغو هرنانديز "رودري" صاحب هدف تتويج مانشستر سيتي بكأس دوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان الإيطالي السبت، أنه لعب "أسوأ مباراة"، لكنه قال في الوقت ذاته إنّه سجّل بنهاية المطاف، هدف البطولة.

مانشستر سيتي بات الفريق الثاني في تاريخ كرة القدم الإنجليزية الذي يحصد الثلاثية، وهي مسابقات (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا) بعد جاره مانشستر يونايتد مع المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون عام 1999.

وقال رودري في تصريحات لشبكة "BT Sport" البريطانية بعد النهائي الذي احتضنه ملعب "أتاتورك الأولمبي" بإسطنبول: "الحلم أصبح حقيقة. الجميع يستحق هذه البطولة. اللاعبون وجماهير الفريق التي انتظرت اللقب لسنوات".

يستكمل رودري الذي وفد إلى مانشستر سيتي قبل 5 أعوام من أتلتيكو مدريد الإسباني "واجهنا فريقا كبيرا، واستحق الثناء على ما قدمه، ولكن فريقي قدم كل ما لديه. قدمت مستوى سيء للغاية، ولكن تخطيت هذا الأمر وسجلت الهدف. إنه أمر مذهل".

واختتم بالقول: "هذه هي طبيعة المباريات النهائية، هناك الكثير من التوتر، لم نتوقع أمرا مختلفا. عدد كبير من زملائي خاضوا أول نهائي لهم، لكننا نافسنا بضراوة. صنعنا تاريخا بالفعل. نحن نرغب في المزيد. علينا الاستمتاع الآن بهذه اللحظة، لأنها لا تتكرر كثيرا".
 

غريليش: غوارديولا عبقري

وقال زميله، الإنجليزي الدولي جاك غريليش، بينما تذرف عيونه بالدموع فرحًا باللقب، إن مدرب فريقه مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا "عبقري" وأعرب عن امتنانه له على الثقة التي وضعها فيه في هذين العامين.

وقال غريليش لقناة "BT Sport" عقب المباراة، دون أن يتمالك نفسه من البكاء: "لهذا عملت طوال حياتي. لعبت بشكل سيئ، لكننا فزنا. حصد بالثلاثية مع هؤلاء اللاعبين أمر له خصوصية شديدة. رؤية أسرتي بين الجمهور حمسني كثيرا".

واختتم الجناح الإنجليزي المخضرم قائلًا: "إنه (غوارديولا) عبقري. توجهت للحديث معه وشكره، لأنه وضع ثقته في ودفع الملايين منذ عامين وأديت العام الماضي بشكل سيئ، لكنه استمر في منحي الثقة".

دي بروين: عملنا لسنوات من أجل هذه اللحظات

وأوضح البلجيكي كيفين دي بروين، الذي خرج من المباراة بعد نصف ساعة بسبب الإصابة إنه مر بشهرين قاسيين للغاية بسبب مشاكل في العضلة الخلفية للفخذ، في حين خرج نفس اللاعب في نهائي نسخة 2021 للإصابة أيضًا.

وقال دي بروين لـ “BT Sport” عقب المباراة: “مررت بشهرين قاسيين، مع العديد من المشاكل في العضلات الخلفية للفخذ. إنه أمر مؤسف، لأنني شعرت بأنني في حالة جيدة خلال نصف ساعة، ولكن الأمر المهم هو أن الفريق جيد بما فيه الكفاية وفزنا".

واختتم: "عملنا لسنوات عديدة من أجل هذا. نستحق ذلك، لم نخسر في هذه البطولة. لم تكن المباراة الأفضل، لكن هذا هو حال النهائيات والآن وقت الاستمتاع. الثلاثية شيء هائل، لأنه يجب أن تلعب العديد من المباريات وتحتاج إلى مستوى عال جدًا”.

غوندوغان: مانشستر سيتي مُعد للعب تحت الضغط
 

 وقال لاعب الوسط الألماني من أصل تركي، وقائد الفريق إلكاي غوندوغان، إن مانشستر سيتي صنع التاريخ الليلة وإن هذا الفريق معد للعب تحت ضغط، موضّحًا: "إنها ليلة رائعة. إننا سعداء للغاية. من الصعب التعبير عن ذلك. صنعنا التاريخ اليوم".

يضيف غوندوغان: “كانت مباراة صعبة للفريقين، بدأنا المباراة بتوتر وكنا نعلم أنه علينا تحسين أدائنا في الشوط الثاني، كنا نعلم أن الجميع سيتحدث عن الثلاثية وكان هناك ضغط، لكن هذا الفريق معد للعب تحت ضغط وهذا ما حدث الليلة".

شارك: