فودين يتجاوز رقم رياض محرز مع السيتي في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
من مشاركة الإنجليزي فيل فودين مع فريقه مانشستر سيتي ضد سبارتا براغ (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز الدولي الإنجليزي فيل فودين رقم زميله السابق في مانشستر سيتي النجم الجزائري رياض محرز في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما أسهم، أمس الأربعاء، في فوز "السيتيزنس" بنتيجة (5-0) أمام سبارتا براغ التشيكي في الجولة الثالثة من المسابقة.

ولعب فودين دورًا بارزًا في انتصار فريقه مانشستر سيتي على نظيره التشيكي بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة (3)، فاسحًا الطريق لزملائه من أجل تسجيل المزيد من الأهداف، لتختتم المواجهة بمهرجان تهديفي وخماسية كاملة لصالحهم.

وبهذا الانتصار الصريح ضد سبارتا براغ، يحتل نادي مانشستر سيتي المركز الثالث في بطولة دوري أبطال أوروبا بنسختها الجديدة برصيد 7 نقاط، خلف مواطنيه الإنجليزيين المتصدر أستون فيلا ووصيفه ليفربول بمجموع 9 نقاط لكل منهما.

فودين يتخطى عدد أهداف رياض محرز مع السيتي في دوري الأبطال

وذكرت منصة "Squawka" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات أن فودين وبوصوله إلى شباك سبارتا براغ، يكون قد سجل هدفه الـ 17 مع مانشستر سيتي في منافسة دوري أبطال أوروبا، ليتخطى بذلك الجزائري رياض محرز الذي سجل 16 هدفًا.

ولم يكتفِ الدولي الإنجليزي بتجاوز محرز فقط بهدفه في مرمى المنافس التشيكي، بل تجاوز أيضًا نجم "السيتيزنس" وزميله البلجيكي كيفين دي بروين الذي وقع على 16 هدفًا مع الفريق الإنجليزي في أمجد المسابقات الأوروبية.

ويمكن القول إن فودين ضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد في ليلة مانشستر سيتي الأوروبية، حيث أصبح في رصيده 17 هدفًا مع فريقه في الكأس ذات الأذنين، ليتجاوز النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام الذي سجل 16 هدفًا، مع 52 مباراة أقل للاعب مانشستر سيتي.

للتذكير فإن فودين لعب إلى جانب النجم الجزائري محرز في مانشستر سيتي لمدة 5 مواسم كاملة بين 2018 و2023، وأحرز اللاعبان العديد من الألقاب معًا أبرزها الثلاثية التاريخية، والدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2022-2023.

وخاض فودين خلال الموسم الحالي 2024-2025، 9 لقاءات برفقة مانشستر سيتي في جميع المسابقات، واستطاع تسجيل هدفين، وتقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه، ليؤكد بذلك أنه إحدى الأوراق الهامة في يد المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

شارك: