غالتييه يكشف موقف مبابي من مواجهة بايرن ميونخ

2023-02-14 10:58
كريستوف غالتييه المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد كريستوف غالتييه، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه سيقرر اليوم الثلاثاء، ما إذا كان كيليان مبابي، سيشارك في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، موضحًا أنه إذا شارك فسيلعب لبضع دقائق "على الأقل".

وقال غالتييه في مؤتمر صحفي: "سنسأله عن حاله وكيف يمكنه التعامل مع المباراة، وسنتحدث مع الجهاز الطبي. لقد قام كيليان بعمل كبير ليشارك؛ لكن وجوده ليس مؤكدًا".

واعترف بأن عودة اللاعب إلى التدريبات الأحد كانت مفاجأة، وأنه سينضم اليوم، إلى التدريب الجماعي مع باقي الفريق، بعدما توقع الأطباء غيابه ثلاثة أسابيع بسبب إصابته في أول فبراير.

ورغم المشكلات التي يمر بها الفريق الذي تعرض لخسارتين متتاليتين، اعتبر المدرب أن مباراة بايرن ميونخ متكافئة، وذلك بقوله: "عندما نحلل النتائج والإحصائيات، يمكننا التفكير في أنهم المرشحون (للفوز)؛ لكنها مباراة دوري أبطال ولاعبو فريقي لديهم الخبرة لخوض هذه المواجهات".

وأضاف: "مر بايرن بفترة سيئة بعد المونديال؛ لكنهم تعافوا. نحن لم نتعافَ بعد لأسبابٍ مختلفةٍ؛ إلّا أن لديّ قائمة أكثر تكاملًا من المباريات السابقة". وكانت كثرة الغيابات في الفرق قد أجبرت غالتييه على وضع لاعبين في غير مراكزهم ولكنه أشار إلى أن لديه خيارات في مباراة بايرن ستجعله يتخذ قرارات أخرى.

وعن مواجهة المدرب يوليان ناغلسمان، قال غالتييه: "إنه مدرب شاب لديه خبرة بالفعل.. لقد درسنا بايرن كثيرًا، ولديه طريقة لعب محددة، كما عملنا على نقاط قوة بايرن ونقاط ضعفه. إنه فريق له نقاط ضعف، أما إذا كان السؤال هل سأتغلب عليه تكتيكيًّا؛ فإن هذا ليس جوهر المباراة مطلقًا".

وختم: "نحن مستعدون، وسنرى سيناريو المباراة، وتطور النتيجة، والظروف، والتغييرات.. لا أعتبر المباراة مع نظيري الألماني، بل هي بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ".

شارك: