عمل مع رونالدو وسليماني.. تعرف إلى مساعد بيتكوفيتش الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 15:40
أرشيفية - المؤتمر الصحفي الأول للسويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد (Facebook/lesverts.faf)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد، أمس الأربعاء، هوية جهازه المعاون، والذي ضم مدربَين مساعدَين، بالإضافة إلى مُعِدٍّ بدني واحد، ومدربَين لحراس المرمى.

وضم الجهاز الفني للمدرب بيتكوفيتش، مدربًا مساعدًا من الجزائر هو نبيل نغيز، ومدربَين لحراس المرمى هما مسعي مروان وبرارمة نصر الدين، بالإضافة إلى مساعده السويسري موراندي دفيدي، والمعد البدني الإيطالي باولو رونغوني.

الإيطالي باولو رونغوني مساعد بيتكوفيتش عمل سابقًا مع كريستيانو رونالدو

ويملك باولو رونغوني المعد البدني الجديد لمنتخب الجزائر سيرة ذاتية مميزة، حيث سبق له العمل مع النجم العالمي البرتغالي كريستيانو رونالدو في نادي النصر السعودي موسم 2022-2023، وذلك ضمن الجهاز الفني للمدرب الفرنسي غارسيا، ثم مع المدرب الكرواتي دينكو يليسيتش الذي خلف غارسيا في قيادة "العالمي" خلال نفس الموسم.

وبدأ رونغوني (52 عامًا) مسيرته المهنية في موسم 1997-1998 مع نادي بيروجيا الإيطالي، ثم عمل بعدها في الدوري السويسري والفرنسي والتركي.

وكانت أول تجربة عمل له برفقة بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد في نادي سامسون سبور التركي، ثم انتقل للعمل ضمن جهازه المعاون في فريق لاتسيو الإيطالي الذي فاز معه بكأس إيطاليا عام 2013.

وعمل رينغوني كذلك في فرق كبيرة مثل روما ونابولي الإيطاليين وأولمبيك مارسيليا وليون الفرنسيين، وبرفقة ليون عمل المعد البدني الجديد لمنتخب الجزائر مع نجم "الخضر" إسلام سليماني في موسم 2020-2021.

وفي نفس الموسم عمل رينغوني مع دوليين جزائريين آخرين في نادي أولمبيك ليون، وهما جمال بن العمري المدافع الحالي لنادي مولودية الجزائر، بالإضافة إلى حسام عوار لاعب خط الوسط الحالي في نادي روما.

ومن الممكن أن يستفيد رينغوني المعد البدني الجديد لمنتخب الجزائر من معرفته وعمله سابقًا مع بعض اللاعبين السابقين خلال مسيرته مع "محاربي الصحراء"، والتي ستبدأ رسميًا خلال معسكر شهر مارس الذي سيلعب فيه "الخضر" مباراتين وديتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا تحت قيادة المدرب الجديد بيتكوفيتش ضمن دورة الجزائر الكروية الودية.

ويسعى بيتكوفيتش وجهازه المساعد لقيادة الخضر للظهور بوجه جيد في المباراتين الوديتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا، وذلك قبل أن يخوض "محاربو الصحراء"، لقاءين في غاية الأهمية في يونيو/ حزيران القادم ضد غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026.

شارك: