عماد متعب قبل كأس أمم أفريقيا: لن يوقف أحد مصر في هذه الحالة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 15:53
أرشيفية- عماد متعب المتوج بلقب كأس أمم أفريقيا في 3 مرات سابقة مع منتخب مصر (instagram/emadmeteb90plus)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد عماد متعب، مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، أنّ الفراعنة قادرون على التتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، مُشيرًا إلى أنّه حال اعتمد رفاق محمد صلاح على ميزة ظهروا بها من قبل، فلن يتمكن أحد من إيقافهم في ظل سعيهم نحو التتويج بالنجمة الثامنة.

ويلعب منتخب مصر -البطل التاريخي لكأس أمم أفريقيا- في المجموعة الثانية، في البطولة التي تُقام منافساتها في كوت ديفوار، خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري و11 فبراير/ شباط المقبل.

وقال عماد متعب خلال حديثه عبر فضائية "أون تايم سبورتس" المصرية: "مُنذ أن كان جيلنا يلعب والجيل الذي قبله، كان يتم مُهاجمتنا بين الجماهير وفي وسائل الإعلام، في عام 2006 قالوا إننا تحصلنا على البطولة بسبب الجمهور".

وأكمل نجم الأهلي السابق: "وفي عام 2008 قالوا مستحيل، وتوجنا بها وبأداء جيد، وفي 2010 كذلك، أنا أرى أن منتخب مصر حاليًّا قوي جدًّا، وفيه أسماء مميزة، وصلوا إلى نهائي كأس أمم أفريقيا في النسخة الماضية، وخسروا بركلات الترجيح، وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم خسروا بركلات الترجيح أيضًا".

وأضاف الفائز بكأس أمم أفريقيا 3 مرات مع مصر: "المنتخب من وجهة نظري قوي للغاية، ويمتلك أسماءً مميزة بشكل كبير، ويملكون إمكانات عالية للغاية".

وأكمل صاحب الـ"40" عامًا: "نتائج منتخب مصر إيجابية، ولو لعب بنفس الروح التي لعب بها في مباراة الجزائر الودية، فلن يتمكن أيّ منتخب في أفريقيا من إيقافه، تلك المواجهة مع فيتوريا من أقوى مبارياتنا من الناحية الفنية والتكتيكية".

وأشار: "قد تواجه منتخبًا أفضل منك فنيًّا، لكن الإصرار والعزيمة والرغبة وقرب اللاعبين من بعض وحبهم لبعض، يُعوض ذلك، ويجعلك أفضل، نحن نمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، ولكن عليهم أنّ يكونوا مترابطين وعلى قلب رجل واحد".

واختتم تصريحاته بالقول: "مُقتنع أن الأمور الفنية ليست بيدك، لكن ما في يدك أن تكون رجلًا، والتوفيق من عند الله، في البطولات الكبيرة يتعين على اللاعبين أن يكونوا رجالًا في الملعب، ويجب على اللاعبين أن يكونوا مُتحدين معًا في حالة الفوز قبل الخسارة".

ما مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023؟

أوقعت قرعة أمم أفريقيا منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية، التي ينافس فيها منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

سيستهل منتخب مصر مشواره في المسابقة الأفريقية بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير، ثم غانا يوم الخميس 18 من الشهر ذاته، قبل الختام ضد الرأس الأخضر يوم الإثنين الموافق 22 من الشهر الجاري.

شارك: