عقوبة تأخر أم تمرد.. نجم الجزائر يتدرب مع الرديف بفرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 16:26
أرشيفية - من تدريبات منتخب الجزائر في معسكر شهر مارس 2024 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمر نجم الجزائر كيفين قيطون، الظهير الأيمن لنادي ميتز الفرنسي بوضعية غير واضحة المعالم مع النادي الهابط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بسبب رغبته في الرحيل هذا الصيف، واللعب في مستوى أعلى من "الليغ 2"، في وقت لم تبد فيه إدارة ميتز حماسًا للتفريط في خدماته.

وكان قيطون (28 عامًا) انضم إلى نادي ميتز صيف عام 2023 بعقد يمتد إلى شهر يونيو/ حزيران 2026، حيث شارك في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرتين حاسمتين، لكنّه فشل في إنقاذ فريقه من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وتم ربط مدافع الجزائر بالانتقال إلى نادي لانس الفرنسي مع افتتاح سوق الانتقالات الصيفية الحالية، في وقت ذكرت فيه بعض المصادر الإعلامية الفرنسية وجود اهتمام آخر من نادي أوكسير الصاعد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي "الليغ 1"، لكن تلك التقارير لم ترق لحد الآن لدرجة العروض الجدّية.

نجم الجزائر قيطون يتدرب مع الفريق الرديف لنادي ميتز

كشف موقع "سوسيو أف سي ميتز" المختص بمتابعة أخبار نادي ميتز، أن الدولي الجزائري، كيفين غيطون، انخرط في تدريبات الفريق الرديف بدل الفريق الأول، مرجعًا ذلك إلى تأخر نجم "الخضر" في العودة إل صفوف الفريق بسبب إجازته الطويلة نسبيًّا، بعد مشاركته في معسكر منتخب الجزائر الشهر الماضي، ولو أن تلك المعطيات غير صحيحة بدرجة كبيرة.

نجم الجزائر
الجزائري كيفين قيطون يعاني مع نادي ميتز الفرنسي

ويرى الكثير من المتابعين بأن تدرب نجم الجزائر مع الفريق الرديف هو بمثابة عقوبة أكثر منها إجراء لتدارك نقصه اللياقي، على اعتبار أن جميع لاعبي منتخب الجزائر بمن فيهم الناشطون في الدوري الفرنسي، بدأوا تحضيراتهم منذ فترة طويلة مع أنديتهم، على عكس قيطون الذي كان يضغط على إدارة ميتز لتسهيل عملية رحيله.

وكانت مصادر فرنسية تحدثت في وقت سابق عن عدم اقتناع مسؤولي نادي ميتز بالعروض الأولية، التي وصلتها من ناديي لانس وأوكسير، حيث ترفض الاستغناء عن خدمات لاعبها الجزائري بمبلغ زهيد، الأمر الذي لا يخدم بتاتًا وضعية نجم نادي باستيا الفرنسي السابق.

وعلى عكس قيطون، فإن الدولي الجزائري الآخر الحارس ألكسندر أوكيدجة، يتدرب بصفة عادية مع الفريق الأول لنادي ميتز، كما خاض بعض الوديات، بعد أن استقر على مواصلة مغامرته مع النادي الفرنسي رغم هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

ويأتي إصرار نجم الجزائر قيطون على الرحيل عن ميتز واللعب في مستوى أعلى لرغبته في الحفاظ على مكانته مع منتخب الجزائر، خاصة أن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش أكد للاعبيه خلال معسكر شهر يونيو الماضي على أهمية اللعب بانتظام، والحصول على تنافسية عالية الموسم المقبل للاستمرار ضمن خياراته الفنية.

شارك: