عقوبات قاسية تنتظر مولودية الجزائر بسبب شغب جماهيره أمام الاتحاد المنستيري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-22
من مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا (facebook/mcalger.officiel)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري، يوم السبت، أعمال شغب كبيرة من بعض مشجعي النادي الجزائري قبل وبعد نهاية المباراة، عندما حطموا الكراسي ورشقوا أرضية الميدان بالشماريخ والألعاب النّارية، ما اضطر حكم المباراة، الجنوب أفريقي توم أبونجيل، لإيقاف اللقاء في مناسبتين.

وكان المولودية تأهل إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه في إياب الدور التمهيدي الثاني على نادي الاتحاد المنستيري التونسي بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت على الملعب الجديد "ملعب الشهيد علي عمار" الذي احتضن أول مباراة رسمية منذ افتتاحه هذا الصيف.

وسجل هدفي المولودية كل من المهاجم زكريا نعيجي في الدقيقة (70) بمخالفة رائعة، قبل أن يضيف قائد الاتحاد المنستيري، النيجيري موسيس أوركوما الهدف الثاني في الدقيقة (81) بالخطأ، في وقت ضيع فيه مهاجم مولودية الجزائر، أمين مسوسة، ركلة جزاء من جانب "العميد" في الدقيقة (90+7).

وخسر النادي الجزائري مباراة الذهاب، التي جرت بملعب حمادي العقربي برادس بنتيجة (0-1) بهدف من المدافع غزالة ضد مرماه، ليلحق المولودية بمواطنه نادي شباب بلوزداد، المتأهل بدوره إلى دور المجموعات بتجاوزه لعقبة نادي الجمارك من بوركينا فاسو.

تقرير ثقيل من حكم المباراة يهدد مولودية الجزائر بعقوبات قاسية

وقبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة شهدت المدرجات الجنوبية الخاصة بجماهير المولودية أعمال شغب كبيرة، تمثلت في تحطيم كراسي الملعب قبل تدخل الأمن من أجل تهدئة الأوضاع.

ولم يتوقف شغب بعض جماهير مولودية الجزائر عند ذلك الحد، بل رشقوا أرضية الميدان بالشماريخ والألعاب النارية والمقذوفات، الأمر الذي اضطر الحكم الجنوب أفريقي لتوقيف المباراة في مناسبتين، وهو ما يهدد النادي الجزائري بعقوبة قاسية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وبعد نهاية المباراة حاول بعض مشجعي المولودية اقتحام أرض الملعب لولا تدخل الأمن ولاعبي الفريق الذين حاولوا تهدئة الجماهير، التي حضرت بقوة إلى ملعب الشهيد علي عمار، الذي تم تدشينه قبل شهرين فقط.

وشهدت اللحظات التي توقفت خلالها المواجهة دخول مراقب اللقاء وممثلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للحديث مع الحكم عن تلك التجاوزات وتدوينها في التقرير الرسمي للمباراة، خاصة أن الحكم الجنوب أفريقي عانى من مخلفات الألعاب النّارية وأظهرت لقطات التلفزيون ذلك بوضوح.

وأكدت مصادر متطابقة أن الحكم ومراقب المباراة أعدا تقريرًا ثقيلًا بخصوص أعمال الشغب والتجاوزات التي عرفتها مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري، ما يهدد النادي الجزائري بالتعرض لعقوبات قاسية من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد تحرمه من جماهيره في المباريات المقبلة.

وتحسرت العديد من الجماهير الجزائرية على تصرفات بعض مشجعي مولودية الجزائر، خاصة بعد الخسائر التي طالت الملعب الجديد، الذي عرف إجراء أول مباراة رسمية على أرضه.

شارك: