عقدة النهائي وتفوق تاريخي.. ماذا ينتظر الدحيل أمام الهلال؟

2023-02-25 18:46
فريق الدحيل القطري (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض الدحيل القطري تحديًا مثيرًا يطمح من خلاله لتحقيق حلم التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يواجه الهلال السعودي غدا الأحد في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ونجح الدحيل في تخطي عقبة الشباب السعودي بالفوز عليه (2-1)، بينما انتصر الهلال بصعوبة على فولاد خوزستان الإيراني بهدف دون رد، في الدور ربع النهائي مساء يوم الخميس الماضي.

وينتظر الدحيل مجموعة من التحديات التاريخية أمام حامل اللقب، خلال الديربي العربي المرتقب بينهما، نُسلط الضوء عليها من خلال السطور التالية.

عقدة النهائي

لم تتمكن الفرق القطرية من التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا منذ السد الذي بلغ هذه المرحلة وتوج باللقب الأول في تاريخه خلال نسخة عام 2011، ويأمل الدحيل في إنهاء هذه العقدة في الموسم الحالي.

ويُعد الدحيل رابع نادٍ قطري يتأهل إلى نصف نهائي أبطال آسيا بالنظام الجديد الذي انطلق عام 2002، بعد أم صلال في 2009 والسد في 2011 و2018 و2019، والجيش في 2016.

سجل الدحيل أمام الأندية السعودية

لم تكن بداية مواجهات الدحيل أمام الأندية السعودية على قدر التوقعات؛ إذ إن الفريق القطري أخفق في تحقيق أي انتصار خلال أول 7 مواجهات ضدها في دوري أبطال آسيا، بالتعادل 3 مرات والخسارة في 4.

لكن الدحيل انتفض لاحقا وحقق العلامة الكاملة بالفوز في آخر مواجهتين خاضها أمام الأندية السعودية ضد التعاون أولا ثم الشباب، ويبحث حاليا عن الانتصار الثالث تواليا حين يلاقي حامل اللقب وبطل آسيا التاريخي.

تاريخ مواجهات الدحيل والهلال

يستعد الدحيل لملاقاة الهلال للمرة السابعة في تاريخ مشاركات الفريقين بدوري الأبطال الآسيوي، بعد 6 مواجهات سابقة بينهما، حقق خلالها بطل السعودي تفوقا نسبيا.

واكتفى فريق الدحيل بفوز وحيد أمام الهلال خلال أول مباراة جمعت بينهما بالمسابقة، لكنه تعثر في آخر 5 مباريات بالخسارة مرتين والتعادل في 3 منها، ويأمل في إنهاء عقدة "الزعيم" يوم الأحد المقبل.

لكن تاريخ مواجهات الفريقين في الأدوار الإقصائية يشهد حالة من التكافؤ، بعد أن التقيا مرتين في ثمن النهائي عامي 2013 و2015، واقتنص الدحيل بطاقة التأهل في الأولى، وخسر الثانية لصالح الهلال.

شارك: