أولونغا وماريغا.. صراع العمالقة يشعل قمة الدحيل والهلال

2023-02-25 17:11
موسى ماريغا بقميص الهلال الأزرق بجانب مايكل أولونغا مهاجم الدحيل (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم العربية الديربي الذي يجمع الدحيل القطري بالهلال السعودي، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب، والمقرر له السادسة مساء غد الأحد بتوقيت مكة المكرمة، فيما يشبه نهائيًّا مبكرًا خاصًّا للبطولة القارية بمنطقة الغرب.

وستشهد المواجهة صدامًا ثنائيًّا بين المالي موسى ماريغا مهاجم الهلال الذي يعد أحد أبرز نجومه هذا الموسم، والكيني مايكل أولونغا لاعب الدحيل وهدافه، حيث تمثل المباراة ساحة لبسط العضلات التهديفية.

ولعب ماريغا وأولونغا دور البطولة في وصول الهلال والدحيل إلى المربع الذهبي، بعد أن سجل الأول هدفًا أمام فولاد خوزستان الإيراني، وأحرز الأخير ثنائية ضد الشباب السعودي، خلال الفوز 1-0 و2-1 على الترتيب.

ويمتاز اللاعبان بالقوة الجسمانية الضخمة، ويبلغ طول أولونغا 1.94 متر وهو بعمر الـ28 عامًا، مقابل 1.83 متر لمهاجم الهلال المخضرم صاحب الـ31 سنة.

أولونغا قائد أحلام الدحيل

بلغ الدحيل نصف النهائي الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ويرجع الفضل إلى المهاجم الأول القناص أولونغا الذي انتفض خلال ربع الساعة الأخير من عمر مباراة فريقه أمام الشباب يوم الخميس الماضي.

ويُعول عشاق الدحيل كثيرًا على القدرات التهديفية للاعب، الذي أبلى بلاءً حسنًا مع الفريق منذ ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا خلال شهر أبريل/ نيسان قبل عامين من الآن.

ومنذ تلك الفترة، تمكن أولونغا من تسجيل أكبر عدد من الأهداف على الإطلاق في البطولة الآسيوية الأعرق على صعيد الأندية، بمجموع 15 هدفًا، بفارق 5 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه، وبمعدل كبير بلغ هدفًا واحدًا كل 77 دقيقة تقريبًا.

واحتاج أولونغا 13 مباراة ليسجل 15 هدفًا في دوري أبطال آسيا، كثاني أسرع لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف، خلف البرازيلي أدريانو في عام 2013 (سجل 15 هدفًا أيضًا، لكن بعد 12 لقاءً فقط).

وخلال الموسم الحالي فقط، قدّم أولونغا مستويات مذهلة مع الدحيل وأسهم بـ20 هدفًا خلال 16 مباراة بالمسابقة المحلية، حيث سجل 17 وصنع 3.

ماريغا وحش الهلال

في المقابل، سيتعيّن على دفاع الدحيل خوض المباراة بنسبة تركيز فائقة للحد من خطورة ماريغا رجل المواعيد الكبرى في الهلال، والقادر على استغلال أنصاف الفرص في هز الشباك، وأحد أبرز لاعبي حامل اللقب هذا الموسم.

ورغم تسجيل ماريغا 3 أهداف فقط مع الهلال في دوري أبطال آسيا، فإنها كلها جاءت حاسمة وفي الأدوار الإقصائية، بواقع هدف في نصف نهائي 2021 أمام النصر السعودي، ومثله في المباراة الختامية أمام بوهانغ ستيلزر الكوري الجنوبي، وثالث ضد فولاد يوم الخميس الماضي.

كما نجح المهاجم المالي في هز شباك ريال مدريد الإسباني، خلال مباراة نهائي كأس العالم للأندية الأخيرة بالمغرب، التي انتهت بخسارة الهلال 3-5 ليحل بالمركز الثاني.

وعلى الصعيد المحلي، لعب ماريغا 13 مباراة بقميص الهلال هذا الموسم، سجل خلالها 4 أهداف جاءت جميعها في الدوري السعودي، ولم يسهم بأي تمريرة حاسمة.

شارك: