عضو مجلس إدارة الأهلي المصري يثير الجدل بسبب منتخب المغرب

2022-12-11 12:34
محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة نادي الأهلي المصري (facebook/serageldinahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي المنافس في الدوري المصري، الجدل بسبب ربطه بين نجاح منتخب المغرب في التأهل لنصف نهائي كأس العالم، وخسارة النادي الأحمر لنهائي دوري أبطال أفريقيا من الوداد.

وكتب عضو مجلس إدارة الأهلي عبر حسابه على "فيسبوك": "قلنا منذ فترة إن مسؤولي الاتحاد المغربي مسيطرون، والصراحة يستحقون لأنهم دافعوا بكل الطرق عن بلدهم وأنديتهم وليس عن شخصهم وأصحابهم ومعارفهم".

وأضاف: "تهكمتم على بيانات النادي الأهلي، ونحن نقول فيها كل هذه الأمور منذ فترة طويلة، وإن مصر ليس لها وجود قاري أو دولي حقيقي يحمي حقوق الأندية المصرية ويخطط لمصلحتها ومن قبلهم المنتخب".

وتابع: "المنتخب أهم من الأهلي، وذهب ضحية التخبط والأيام أثبتت صحة كلامنا، أتمنى أن نستفيق ونخلص النية لمصر ولمصلحتها وليس لأشخاص".

ويرى متابعون أن عضو إدارة الأهلي قصد التذكير باعتراض ناديه على قرار الاتحاد الأفريقي "كاف" المتأخر بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2021-2022 في المغرب أمام الوداد البيضاوي، وطالب بإقامته في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص، لكن الكاف أصر على موقفه وأقيمت المباراة في مكانها ليخسر الأهلي لقبه لحساب الفريق المغربي.

ومع الردود الغاضبة على منشور عضو مجلس إدارة الأهلي، عقّب عليها لاحقًا: "للأسف أصبحنا منقسمين، بعضهم يقول السبب أن منتخب مصر لم يلعب مباريات ودية لتحسين تصنيفه بسبب الأهلي، وافترضوا أننا سنفوز رغم أننا فشلنا في الفوز على كينيا والنيجر وجزر القمر على أرضنا".

واختتم سراج الدين حديثه قائلًا: "مجموعة أخرى تقول إن زيزو ومصطفى محمد أهدرا ضربات الجزاء في مباراة السنغال وهما السبب، لا يجب أن نحكم بهذه السطحية ونضحك على أنفسنا والموضوع أكبر من مباراة ودية أو ضربات جزاء، المشكلة في المنظومة التي لا تدافع عن حقوق مصر كما حدث في تصفيات مونديال 2010 لصالح الجزائر".

وكان  النادي الأهلي قد أصدر بيانًا وجَّه فيه التهنئة للجماهير المغربية والمسؤولين عن الكرة المغربية، بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب أسود الأطلس بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

شارك: