الاتفاق تم.. القادسية السعودي على أعتاب ضم أوباميانغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-15 15:42
-
آخر تعديل:
2024-08-19 06:16
الغابوني بيير إيمريك أوبامايانغ ظهر بصورة رائعة مع مارسيليا في موسم 2023-24 (x/OM_Officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو أن نادي القادسية السعودي بات قريبًا من التعاقد مع مهاجم نادي مارسيليا الفرنسي، الدولي الغابوني بيير إيمريك أوبامايانغ، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وقال رومانو من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "توصل القادسية لاتفاق مع أوباميانغ لينضم لصفوف الفريق حتى يونيو/ حزيران 2026. تمت الموافقة على الراتب أيضًا. في انتظار الموافقة النهائية من مارسيليا لإتمام انتقاله إلى السعودية".

وكانت الفترة الماضية قد شهدت محاولات مُكثفة من القادسية السعودي لضم المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، لكن إدارة النادي الشرقي وصلت إلى طريق مسدود مع ليون، إذ رفض النادي الفرنسي بيع العام المتبقي من عقد المهاجم بأقل من 12 مليون يورو.

وبعد تعثر صفقة انتقال لاكازيت، بدأت إدارة القادسية السعودي العمل على التفاوض مع أسماء أخرى لتعزيز خط هجوم الفريق، كان من أبرزها المهاجم أوباميانغ، الذي يرتبط بعقد مع مارسيليا حتى عام 2026.

وظهر المهاجم صاحب الـ35 عامًا بشكل رائع في الموسم الماضي رفقة مارسيليا، بعد أن انضم إليه من تشيلسي في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الصيفي 2023.

وخاض الدولي الغابوني 51 مباراة مع فريق الجنوب الفرنسي عبر كل المسابقات، مُسهمًا بـ41 هدفًا (سجّل 30 هدفًا، قدّم 11 تمريرات حاسمة)، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 5 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُصنف أوباميانغ ضمن أبرز اللاعبين الأفارقة عبر كل العصور؛ مع سابق تمثيله أندية أوروبية كبيرة، على غرار ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وأرسنال الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني.

وتُوج المهاجم الغابوني بالكثير من الألقاب الفردية المهمة خلال مسيرته، وأبرزها جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2015، بالإضافة إلى جائزة "الحذاء الذهبي"، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-19.

القادسية السعودي يستهدف التعاقد مع لاعبين مميزين

كان القادسية السعودي قد حجز بطاقة عبوره إلى مسابقة "دوري روشن السعودي" بنهاية موسم 2023-24، بعد احتلاله المركز الأول بجدارة في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

ويحاول فريق "بنو قادس" إبرام العديد من الصفقات المميزة خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2024؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

وتعاقد النادي السعودي رسميًّا حتى الآن مع 4 لاعبين أجانب، بداية من متوسط الميدان الأوروغواياني ناهيتان نانديز، ثم الحارس البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، والجناح المكسيكي جوليان كينونيس، وأخيرًا المدافع الإسباني ناتشو فرنانديز.

شارك: