القادسية يُعلن تعاقده رسميًا مع أوباميانغ.. كم سعر الصفقة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:16
الغابوني بيير إيمريك أوبامايانغ مهاجم أرسنال السابق ظهر بصورة رائعة مع مارسيليا في موسم 2023-24 (x/Arsenal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي القادسية، الخميس 18 يوليو/ تموز، تعاقده رسميًا مع الدولي الغابوني بيير إيمريك أوبامايانغ مهاجم نادي مارسيليا الفرنسي، وذلك حتى عام 2026.

ونشر النادي السعودي فيديو ترحيبي للاعبه الجديد، من خلال حسابه الرسمي على منصة "إكس"، وتمنى للنجم الغابوني التوفيق مع فريق "بنو قادس" خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لتقارير صحفية متنوعة، فإن نادي مارسيليا حصل من القادسية السعودي على مبلغ 5 مليون يورو؛ من أجل التخلي عن خدمات أوباميانغ هذا الصيف.

وشهدت الفترة الماضية محاولات مُكثفة من القادسية للظفر بخدمات المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، لكن إدارة النادي الشرقي وصلت إلى طريق مسدود مع ليون، إذ رفض النادي الفرنسي بيع العام المتبقي من عقد المهاجم بأقل من 12 مليون يورو.

وبعد فشل صفقة انتقال لاكازيت، بدأت إدارة القادسية العمل على التفاوض مع أسماء أخرى لتعزيز خط هجوم الفريق، كان من أبرزها مهاجم مارسيليا.

أبرز أرقام أوباميانغ مع مارسيليا

انضم المهاجم صاحب الـ35 عامًا إلى مارسيليا من تشيلسي في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الصيفي 2023، وظهر بشكل رائع في الموسم الماضي رفقة فريق الجنوب الفرنسي.

وشارك أوباميانغ في 51 مباراة مع مارسيليا عبر كل المسابقات، مُسهمًا بـ41 هدفًا (سجّل 30 هدفًا، قدّم 11 تمريرات حاسمة)، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 5 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُصنف المهاجم الغابوني ضمن أبرز اللاعبين الأفارقة عبر كل العصور؛ مع سابق تمثيله أندية أوروبية كبيرة، على غرار ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وأرسنال الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني.

الغابوني بيير إيمريك أوبامايانغ مهاجم مارسيليا على أعتاب الانتقال إلى القادسية السعودي


وتُوج اللاعب بالكثير من الألقاب الفردية المهمة خلال مسيرته، وأبرزها جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2015، بالإضافة إلى جائزة "الحذاء الذهبي"، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018-19.

وكان القادسية قد تأهل إلى مسابقة "دوري روشن السعودي" بنهاية موسم 2023-24، بعد احتلاله المركز الأول بجدارة في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، ويحاول فريق "بنو قادس" إبرام العديد من الصفقات المميزة هذا الصيف؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

وتعاقد النادي السعودي رسميًّا حتى الآن مع 5 لاعبين أجانب، بداية من متوسط الميدان الأوروغواياني ناهيتان نانديز، ثم الحارس البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، والجناح المكسيكي جوليان كينونيس، والمدافع الإسباني ناتشو فرنانديز، وأخيرًا أوباميانغ.

شارك: