ظهير الهلال يكشف لـ winwin أسباب خسارة الديربي

2021-06-08 09:01
فارس عبد الله الظهير الأيسر لنادي الهلال السوداني (facebook)
الخرطوم winwin
Source
+ الخط -

تقدم فارس عبد الله، الظهير الأيسر لنادي الهلال والمنتخب السوداني، باعتذاره لأنصار فريقه بعد خسارتهم الديربي أمام المريخ، وضياع لقب الدوري.

وكشف فارس في حديث خص به winwin عن أسباب تراجع المستوى في الأمتار الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، مبينا أن فريقه لم يخضع لإعداد جيد على النقيض من غريمه المريخ، مشيرا إلى أفضلية الفريق الأحمر عليهم بدنيا وعلى مستوى الجاهزية، ورأى أنهم تقبلوا خسارة اللقب على الرغم من أن الأمر كان مؤلما وقاسيا.

وأقر المدافع الدولي بصعوبة مهمة صقور الجديان أمام منتخب غانا في تصفيات أمم إفريقيا، مبينا أن النجوم السوداء من منتخبات النخبة في القارة الإفريقية.

- بداية حدثنا عن أسباب تراجع الهلال في الأمتار الأخيرة من مسابقة الدوري وخسارة اللقب لمصلحة المريخ؟

بصراحة شديدة إعدادنا كان ضعيفا للغاية وتسبب بشكل مباشر في تراجع المستوى، لم نجر عددا كافيا من التدريبات قبل مسابقة الدوري، كما أننا تعرضنا لإرهاق شديد وضغط لا مثيل له في الفترة الماضية، ومع ضعف الإعداد تكاملت كافة حلقات الإخفاق، ما قاد لخسارتنا عددا من المباريات.

- الهلال كان بعيدا عن مستواه في الديربي وخسر بسهولة ما رأيك؟

المريخ كان جاهزا أفضل منا، هذه حقيقة يجب أن نعترف بها، بعد أن استفاد من عدد كبير من التدريبات، في وقت كان فيه إعداد الهلال متوقفا. في بلد مثل السودان الظروف ليست مهيأة لأن تؤدى تدريبات منفردا، نعترف بأننا لم نكن في أفضل حالاتنا. معظم اللاعبين كانو بعيدين تماما عن مستواهم ولم يكونوا في يوم سعدهم، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم، ثمة أمر آخر هو أن المريخ تعامل بشكل جيد مع المباريات واستفاد من وفرة البدلاء ما قلل الضغط على المجموعة الأساسية، وهو ما سهل من مهمته.

-البعض يردد أن التغيير المستمر للمدربين في الهلال أثر سلبا على الفريق؟

بكل تأكيد التغييرات المستمرة على الأجهزة الفنية مؤثرة، لأن لكل مدرب أسلوبه وفكره والمجموعة التي يستعين بها في المباريات. بشكل عام الموسم كان سيئا للغاية بالنسبة للهلال، علينا أن نقر ونعترف بذلك، ونعتذر بشدة من جماهيرنا التي كانت تتوقع مستويات أفضل، ولكن هى كرة القدم تتقبل جميع النتائج.

- هناك تخوف من إقصاء جماعي لعناصر الهلال ماذا تقول؟

التغيير سنة الحياة، وبكل تأكيد هناك عناصر ستغادر، أتمني أن تكون الإضافات الجديدة مفيدة للفريق وداعمة لمسيرته. نعد بالأفضل في قادم المواعيد بمشيئة الله، بعد أن استفدنا بشدة من دروس الموسم الماضي.

- المنتخب سيكون على موعد مع صدام صعب أمام غانا، وباعتبارك أحد ركائز تشكيلة فيلوود هيبرت، ماذا تقول عن تلك المواجهة؟

المنتخب الغاني يعد أحد أفضل المنتخبات في القارة الإفريقية، وهو من منتخبات النخبة، ترتيبه يؤكد أنه منافس شرس للغاية ومواجهته ستكون صعبة، ولكن مثل هذه المباريات تدفعنا لتقديم أفضل ما لدينا. الفوارق واضحة لا شك في ذلك، لكن العزيمة والإصرار والدوافع قد تقلل من خطر مواجهة النجوم السوداء.

-بعد غياب دام عشر سنوات هل تتوقع وصول صقور الجديان لنهائيات "كان" الكاميرون؟

الأمر ليس سهلا بكل تأكيد ويحتاج لمجهود مضاعف، تحضيراتنا كانت جيدة بدرجة كبيرة وهناك اهتمام واضح بالمنتخب. في الفترة الأخيرة عقدنا معسكرات تحضيرية قصيرة وخضنا تجارب قوية أمام منتخبات تشاد، توغو وتونس، والأخيرة أعتبرها تجربة مفيدة رغم خسارتنا بعدد وافر من الأهداف، ولكن التجربة قدمت لنا الكثير.

-هل تعتقد أن الطموح يشكل عقبة أمام اللاعبين لجهة أن الاهتمام والتركيز كله كان على اللعب للمريخ أو الهلال؟

قد يكون الحديث صحيحا في وقت سابق، ولكن حاليا تغيرت الكثير من المفاهيم، هناك نجوم غادروا وقدموا مستويات جيدة في دوريات قوية، ونأمل أن نلتحق بركب من سبقونا، وتجارب بعض اللاعبين الذين زاملونا بالمنتخب مثل: عمار طيفور، يس حامد، محمد عبد الرحمن، وغيرهم ستكون مفيدة بالنسبة لنا، اللاعب السوداني يملك الكثير من الموهبة والمهارة، الإمكانات فقط تقف عائقا أمام التقدم والتطور.

في الختام ماذا لديك لتضيفه؟

نعتذر بشدة من جماهيرنا ونعد أنصار الفرقة الزرقاء بظهور مختلف الموسم المقبل، وأتمني عبر winwin أن تتضافر جميع الجهود ليعود للهلال بريقه من جديد وهو أمر ليس بالصعب، على الجماهير أن تتقبل الخسارة، نعلم أنها مؤلمة ولكن هكذا كرة القدم تقبل احتمالات عديدة، ونعد بتقديم موسم مختلف بعد تحضير جيد، كما أتمنى أن يدعم الجميع المنتخب السوداني فنحن نرغب باستعادة الهيبة والمكانة للكرة السودانية باعتبار الريادة والتأريخ.. وأمنياتي للجميع بالتوفيق.

شارك: