طرد 12 لاعبا.. سولشاير يتخلص من حرس مورينيو القديم

2021-06-08 09:01
أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل ماركوس روخو إجراءات انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى بوكا جونيورز الأرجنتيني في الساعات الماضية، ليصبح اللاعب رقم 12 الذي يرحل عن النادي منذ تولي المدرب أولي غونار سولشاير المسؤولية.

وبدأ المدرب النرويجي الشاب في التخلص من الحرس القديم الخاص بالمدرب السابق جوزيه مورينيو، المُقال في ديسمبر/ كانون الأول 2018، ليرسم معالم مشروع مانشستر يونايتد الجديد، بلاعبين جُدد.

أبرز ما يمكن ملاحظته هو تطور مردود المهاجم ماركوس راشفورد، وإعادة الثقة إلى بول بوغبا، بينما تألق على يديه الوافد الجديد برونو فيرنانديز، ولا ننسى استعادة الحارس ديفيد دي خيا بعضًا من مستوياته، كذلك الحال لأنتوني مارسيال.

بالنظر إلى قائمة لاعبي مانشستر يونايتد تحت الإشراف الفني للمدرب السابق جوزيه مورينيو، والقائمة الحالية مع سولشاير، سندرك الفارق الكبير في الأسماء والجودة ونوعية اللاعبين.

رحل على سبيل المثال الثنائي الهجومي أليكسيس سانشيز وروميلو لوكاكو، وحل بدلًا منهما برونو فيرنانديز وميسون غرينوود. في الوسط رحل مروان فيلايني وأندير هيريرا، ولعب عوضًا عنهما بول بوغبا وسكوت ماكتوميناي.

دعونا نستعرض 12 عنصرًا اعتمد عليهم مورينيو، وتخلى عنهم المدرب أولي غونار سولشاير:

1- ماركوس روخو: رحل إلى بوكا جونيورز بعد 8 مواسم بين جدران النادي، إذ لعب 122 مباراة مُسجلًا هدفين، ونشط بمركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر. ولم يخض أي مباراة منذ 2019 بسبب الإصابات.

2- مروان فيلايني: انضم في 2019 إلى شاندونغ الصيني ويكسب ثروة هائلة هناك، بينما سجّل العام الماضي هاتريك من 3 رأسيات في غضون 7 دقائق، وتصدّر عناوين الصحف.

3- روميلو لوكاكو: سجّل القاطرة البلجيكي 54 هدفًا خلال 77 مباراة مع إنتر ميلان، وبات أحد أبرز لاعبي البطولة الإيطالية، قرر سولشاير الاعتماد على راشفورد كمهاجم أساسي، ما دفع اللاعب للرحيل.

4- أليكسيس سانشيز: يمكن القول بكل أريحية إن اللاعب التشيلي هو أسوأ صفقة يبرمها مانشستر يونايتد في حقبة البريميرليغ؛ مستوى كارثي وحصيلة ركيكة عجّلت بانضمامه إلى إنتر ميلان.

5- أندير هيريرا: حزن دفين انتاب مشجعي الفريق إثر انتقال لاعب الوسط الإسباني إلى باريس سان جيرمان، خاصة أن مستوياته كانت جيدة للغاية، ولم يظهر أي تقصير مع الفريق.

6- جيسي لينغارد:  انتقل الجناح الإنجليزي إلى ويستهام يونايتد قبل أيام، في صفقة إعارة لنهاية الموسم بعد أن فقد مدربه الثقة به، ويأمل في استعادة مكانته مع انطلاقة الموسم المقبل.

هناك أيضًا أسماء مثل ديوغو دالوت الذي انتقل إلى ميلان الإيطالي، ويشارك معه هذا الموسم، إضافة إلى كريس سمولينغ الذي يلعب لفائدة روما الإيطالي في الوقت الحالي، ويعد عمودًا رئيسيًا هناك.

انتقل أيضًا المدافع الإيطالي ماتيو دارميان وآشلي يونغ إلى الإنتر، وأندرياس بيريرا إلى لاتسيو، وأنتونيو فالنسيا إلى كويتيو المكسيكي. بصفة عامة تعد البيئة الإيطالية خصبة لمن طُردوا من الدوري الإنجليزي.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: