سولشاير يعتمد على "مراهق إيفواري" لحل مشكلته الهجومية

2021-06-08 09:01
أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أولي غونار سولشاير الثلاثاء، إن الوافد الجديد إلى النادي أماد ديالو قد يكون الحل الفعّال لحل مشكلة الجناح الأيمن في تشكيلة الفريق.

وانتقل الإيفواري ديالو (18 عامًا) إلى الشياطين الحُمر في نافذة الانتقالات الشتوية الحالية برسم مالي بلغ نحو 37 مليون يورو، قادمًا من فريق أتلانتا الإيطالي، وهو لاعب مهاري من الدرجة الأولى ويتميز بالمراوغات والانطلاقات القوية بقدمه اليسرى في نسق أشبه بالأسطورة الهولندية آريين روبين.

وجرّب المدرب النرويجي كلا من بول بوغبا وخوان ماتا وماركوس راشفورد ودانييل جيمس في مركز الجناح الأيمن في الرسم التكتيكي 4-2-1-3 لكن أيا منهم لم يفلح في إحداث الفارق وملء الثغرة.

بينما يشير سولشاير إلى أن ديالو قد يكون مفتاح إكمال خطته قائلا: "هذا هو مركزه المفضل، إنه جيد في إيجاد المساحات، ويمكنه الانطلاق في الداخل والخارج (الملعب). فقط بحاجة إلى الوقت لإثبات نفسه".

ويضيف سولشاير عن صفقته الوحيدة في ميركاتو شتاء 2021: "لدينا بوغبا وماتا وراشفورد وعديد اللاعبين نشطوا في هذا المركز، لدينا خيارات عديدة هناك، لكن عندما تنظر إلى قائمة الفريق وتنظر إلى أماد وتفكر. نعم هذا هو المركز الذي سيليق به".

أما أسطورة مانشستر يونايتد ريو فيردناند، فقد شبّه ديالو، بالبرتغالي كريستيانو رونالدو في مقابلة عبر يوتيوب في برنامج "FIVE" البريطاني الشهير. وقال إن بدايات ديالو هي نفسها بدايات رونالدو مع النادي الإنجليزي.

"لقد اشترينا شابًا يافعًا من أتلانتا وعندما تسأل فريق الكشافة في النادي عنه سيقولون إنه سيصبح ضمن أفضل اللاعبين مستقبلًا، هذه هي طريقة مانشستر يونايتد، اكتشاف اللاعبين وكشف النقاب عن مواهبهم". هكذا بدأ فيردناند.

ويردف فيردناند الذي لعب لمانشستر يونايتد من 2002 إلى 2014: "لا أريد أن أضع ضغطًا عليه عندما أشبهه برونالدو، لكن عندما أتى رونالدو إلينا عام 2003 لم يكن أحد يعرفه بالفعل غير البرتغاليين، هو الحال نفسه أيضًا مع ديالو".


إذاعة "BBC" البريطانية نشرت تقريرًا مُفصّلًا عن أماد ديالو وكيف تحوّل من فتى يلعب كرة القدم في شوارع العاصمة الإيفوارية أبيدجان إلى لاعب محترف بعد أن هاجر إلى إيطاليا وتعلم اللغة الإيطالية، ثم تدرج في الأندية الهواة وصولًا إلى الفريق الأول لأتلانتا وتسجيله هدفًا في الكالتشيو بأكتوبر الماضي في عمر 18عامًا فقط، وقارن التقرير بين رحلة ديالو ورونالدو وقال إن هناك تشابهًا ملحوظًا بين اللاعبين.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: