صراع ثلاثي.. من يتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
القطري أكرم عفيف والكوري الجنوبي يونغ-وو سيول والأردني يزن النعيمات (the-afc.com)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتنافس القطري أكرم عفيف والأردني يزن النعيمات مع الكوري الجنوبي يونغ-وو سيول على جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2023 بموجب لائحة كشف عنها الاتحاد القاري لكرة القدم الثلاثاء.

وتقام النسخة الثامنة والعشرون من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونغ هي يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وفرض اللاعبون العرب سيطرتهم على جائزة أفضل لاعب آسيوي في النسخ السبعة الأخيرة إذ فاز بها السعودي ناصر الشمراني (2014)، والإماراتي أحمد خليل (2015)، ومواطنه عمر عبد الرحمن (2016)، والسوري عمر خريبين (2017)، والقطري عبد الكريم حسن (2018)، ومواطنه عفيف (2019) والسعودي سالم الدوسري (2022).

ويتنافس مهاجم مونبلييه الفرنسي الدولي الأردني مع الإيراني مهدي طاريمي (بورتو البرتغالي/إنتر ميلان الإيطالي) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (توتنهام الإنجليزي) على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة.
وضمت لائحة الجائزة الخاصة بالحكام العماني تركي عبد الله الصالحي والإماراتي إبراهيم يوسف الرئيسي إلى جانب الياباني يويتشي هاتانو.

عفيف يسعى للتتويج للمرة الثانية بعد تألقه في كأس آسيا

يسعى أكرم عفيف إلى التتويج بجائزة أفضل لاعب آسيوي للمرة الثانية في مسيرته بعد الأولى عام 2019 بعدما أسهم في قيادة منتخب بلاده إلى لقب كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يسهم في تحقيق اللقب ذاته للمرة الثانية العام الماضي عندما استضافت قطر النهائيات.

وتألق عفيف بشكل لافت في النسخة الأخيرة من العرس القاري وأصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية، حيث أنهى البطولة برصيد 8 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، وتوج بجائزتي أفضل لاعب وأفضل هداف.

كما واصل عفيف التألق مع ناديه السد وقاده إلى الفوز بلقب الدوري القطري السابع عشر القياسي، بعدما سجل 26 هدفًا وقدّم 11 تمريرة حاسمة خلال 22 مباراة.

النعيمات يطمح إلى أن يصبح أول أردني ينال جائزة أفضل لاعب آسيوي

ويمني النعيمات النفس في أن يصبح أول لاعب أردني يظفر بالجائزة معولًا على كونه أحد اللاعبين الرئيسيين وراء المشوار الرائع لمنتخب بلاده في كأس آسيا عندما بلغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل النعيمات، المحترف في صفوف العربي القطري، أربعة أهداف وصنع هدفين في النهائيات القارية، كما أسهم في صدارة منتخب النشامى لمجموعته في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، حيث سجل ثلاثة أهداف.

عروض قوية قدمها سيول مع كوريا الجنوبية

في المقابل، تألق سيول مع كوريا الجنوبية عبر سلسلة من العروض القوية بعد ظهوره الأول مع المنتخب الأول في حزيران/يونيو 2023، حيث خاض جميع مبارياته في كأس آسيا 2023، وصنع هدف التعادل في الوقت بدل الضائع أمام السعودية في ثمن النهائي.

تألقه مع فريقه أولسان وإسهامه في فوزه بلقب الدوري المحلي للمرة الثانية تواليًا وبلوغه نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، جعله من أبرز المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب آسيوي 2024.

شارك: